وزارة التربية

مطالب بتعيين معلمات كويتيات للاقتصاد المنزلي

  

القبس – أكدت وزارة التربية أن التعليم الخاص يعاني نقصاً في تخصص الاقتصاد المنزلي، لافتة الى عدم وجود أي فائض في التخصص كما يشاع.

وقالت الموجهة الفنية الأولى للاقتصاد المنزلي في الإدارة العامة للتعليم الخاص والنوعي عذراء العراك، في تصريح للصحافيين أمس على هامش فعاليات اليوم الثقافي تحت شعار «حصاد اليوم غرس الأمس»، إن أعداد المتخصصات في الاقتصاد المنزلي بالتعليم الخاص قليلة جداً مقارنة بالتعليم العام، متمنية من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى تعيين معلمات اقتصاد منزلي كويتيات في التعليم الخاص.

وأشارت الى ان تجربة تعيين مديرات ومساعدات مدارس كويتيات في التعليم الخاص رائعة، قائلة: طالما هناك فائض في التعليم العام من الأفضل نقلهن واعطاء الفرصة لهن في الخاص، لان المعلمة الكويتية تمتلك مقومات مثمرة تحقق النجاح في هذا المجال.

ومن جانب اخر، أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، عن فوز فريق وزارة التربية بأفضل ثلاثة متحدثين في البطولة الدولية الثالثة لمناظرات المدارس باللغة العربية التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 10 إلى 13 أبريل 2016.

وقال المقصيد في تصريح صحافي: فازت الطالبة فاطمة الملا بأفضل متحدثة وثاني أفضل متحدث، الطالب كامل الهاشمي، والمرتبة الثالثة الطالبة غزل غالب، وأشاد المقصيد بالمشاركة المميزة للكويت في البطولة التي أسفرت عن هذا الإنجاز من بين 265 طالباً مشاركاً ومتحدثاً بالبطولة يمثلون 53 فريقاً من 50 دولة مشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock