وزارة التربية

مدارس ورياض منطقة مبارك الكبير التعليمية تستغيث غياب عمال النظافة وتأخر في الصيانة والدوامات على الأبواب…

image

أكاديميا | معلم

بدأت تصريحات المسؤولين في مختلف المناطق التعليمية تنطلق عن الاستعدادات للعام الدراسي وأنها تجري على قدم وساق، وتسابق المسؤولون في بيان نسب الاستعدادات كل حسب منطقته التعليمية، ولأنه مع انطلاقة كل عام دراسي ومايواكبه من مشاكل في اكتمال الاستعدادات بشكلها الصحيح ولعدم انسجام بعض التصريحات مع عدد المشكلات التي يواجهها العاملين في الميدان سواء مع شركات التنظيف أو عقود الصيانة والتكييف إلخ.

وتم إعداد تقرير حول هذا الموضوع من خلال العديد من الاتصالات مع مديري المدارس الذي باشروا أعمالهم يوم ٢٣-٨-٢٠١٣م، وتم تخصيص في هذه التغطية استعدادات منطقة مبارك الكبير التعليمية كبداية لتقارير أخرى لباقي المناطق، لمعرفة حجم الإستعدادات للكشف عن المشكلات التي يواجهونها لتدارك الأمور قبل الإنطلاق ووقوع الفأس بالرأس.

ومن خلال ما تم رصده أعرب غالبية من تم الاتصال بهم، بأن عدم وجود عمال وعاملات التنظيف ويخشون قرب انطلاق الدوامات دون تدارك هذا الموضوع وتكرار سيناريو العام الماضي، وأوضحوا أنهم خاطبوا مراقب الخدمات الذي أفاد أن التأخير بسبب تم تغيير الشركة ولم يتم التعاقد معها بشكل رسمي حتى الآن!! والذي اضطر معه بعض مديرات المدارس والرياض توفير عاملات تنظيف من حاسبهم الخاص!

وبين أحد مديري المدارس أنه يلاحظ أن أولويات تقديم الصيانة من مدرسة على أخرى ليس بعدم حجم الحاجة لها بل بمدى علاقة مديري المدارس ورياض الأطفال بالمسؤولين في المنطقة التعليمية؛ حيث أفاد أن هناك مدارس لا تنقطع عنها الصيانة باستمرار بينما هناك مدارس تستمر بالعديد من المراسلات لا يتم التجاوب معها إلا بعد مراسلات عديدة أو نتيجة للجوئها للوسائل الإعلامية، وطالب بوجود لجنة محايدة تشرف على تحديد أولويات المدارس.

وأبدت إحدى المديرات رأيها فقالت: “أن إغلاق التكييف في الإدارات المدرسية أدى إلى تلف الكثير من الأجهزه واللوحات الموجودة بالروضة نتيجة لشدة الحرارة في الغرف المغلقة والمختبرات”، لذلك تتمنى شبكة المعلم الإلكترونية من المسؤولين ومراقبي الخدمات تذليل الصعوبات التي تواجه هذه المدارس بأسرع وقت ممكن ونذكر معالي الوزير بـ “النفضة” تساهم في “النهضة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock