قسم السلايدشو

التعليم العالي: إيقاف التسجيل في جامعات بريطانية لمنع التكدس الطلابي

  

أوضحت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي فاطمة السنان أن قرار إيقاف تسجيل الطلبة في بعض الجامعات البريطانية هو حظر عددي لهذه الجامعات، وجاء لمنع التكدس الطلابي في جامعات معينة دون أخرى.

وبيّنت السنان لـ القبس على خلفية تذمر عدد من طلبة بريطانيا بسبب إيقاف التسجيل في هذه الجامعات أن هناك سوء فهم شاب الأمر، حيث إن القرار لن يطبّق بأثر رجعي ولن يشمل الطلبة المستمرين في الجامعات والحاصلين على قبول للسنة التمهيدية مع الدراسة، بل سيطبق فقط على المستجدين والراغبين بالحصول على قبول جديد في الجامعات هذه.
إيقاف التسجيل

ولفتت إلى أن إيقاف التسجيل في هذه الجامعات جاء بناء على قرارات وزارية سابقة تنص على إيقاف التسجيل في أي جامعة يرتفع بها عدد الطلبة الكويتيين، مبيّنة أن هذا الأمر يسهم في منع تكدس الطلبة الكويتيين بجامعات دون أخرى، وأيضاً في تنويع الجامعات، خصوصاً في بريطانيا التي تضم عدداً كبيراً من الجامعات المعتمدة.

وأكدت أن الإيقاف يأتي بناء على دراسة معدة بالتعاون بين الوزارة والمكاتب الثقافية في بريطانيا للتأكد من أعداد الطلبة الكويتيين في الجامعات المختلفة، مشيرة إلى أن الوزارة تراجع بصورة دورية الأعداد لحرصها على مصلحة الطلبة وضمان جودة التعليم، وما إن ينخفض العدد في هذه الجامعات فستتم إعادة فتح باب التسجيل بها.
قبول معتمد

وفي ما يتعلّق بقرار إيقاف التسجيل ببعض الجامعات في أميركا بسبب الزيادة العددية للطلبة الكويتيين الدارسين بها، أشار مدير إدارة البعثات في الوزارة محمد المعتوق إلى أن القرار لن يشمل الطلبة الحاصلين على قبول معتمد قبل 6 الجاري تاريخ صدور القرار، وكذلك بالنسبة للذين راسلوا الجامعات قبل التاريخ المشار إليه وإجراءات قبولهم قيد الإتمام، والذين سيلتحقون بالجامعات المشمولة بالقرار كحد أقصى في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock