أخبار منوعة

مبتعثين سعوديين بأستراليا يساهمون في تحويل كنائس إلى مساجد

  
تكللت جهود مبتعثي بريسبن بأستراليا، إلى جانب مسلمين آخرين من جنسيات مختلفة، بالنجاح وذلك بشراء كنيسين في مدينة تومبا ومنطقة مروكا وتحويلهما إلى مسجدين وفقا لموقع سبق .

وفي التفاصيل فإن ممثلي الطلبة السعوديين بمدينة بريسبن، ياسر الزهراني وأحمد التميمي، حضرا اجتماعات عديدة مع سفير أستراليا لدى المملكة وتم التنسيق معه لوضع تبرعات الطلبة الخيرية تحت مظلة رسمية أسترالية، تبع ذلك التنسيق بحضور ممثلي المبتعثين لحفل جمع تبرعات شراء كنيسة بمدينة “تومبا”، والتي تعرضت للحرق لمرات عدة في محاولات تخريبية لمنع تحويلها لمسجد، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة بشراء كنيسة أخرى بمنطقة “مروكا” بمدينة بريسبن وتحويلها إلى مسجد، وبرز دور التكاتف الأخوي بين المبتعثين عندما جمعوا مبلغ ثلاثين ألف دولار أسترالي في زمن قياسي ودفع المبلغ في الموعد المحدد.

من جهة أخرى تسلم مبتعثو بريسبن شحنة “سجاد فاخر” بوزن أربعة أطنان قادمة من المملكة العربية السعودية في أول أيام رمضان، مخصصة لجميع مساجد ومصليات مدينه بريسبن.

وتم تسليم السجاد لرئيس الجمعيات الإسلامية في بريسبن الشيخ إسماعيل، وكانت الأولوية للمساجد الجديدة ومصليات الطلبة المسلمين بالجامعات مثل مصلى الكلفن جروف.
  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock