أخبار منوعة

تعرض مبتعثين سعوديين للضرب والإهانة في “أيداهو” بأمريكا

بسبب انتمائهم إلى الدين الإسلامي
  
يواجه نحو 700 طالب سعودي يدرسون بولاية أيداهو الأمريكية، تمييزًا عنصريًّا من قبل بعض سكان المدينة؛ بسبب انتمائهم إلى الدين الإسلامي؛ حيث تعرض عدد منهم للتهديد والضرب السرقة.
وانتقد الطلاب السعوديون تعامل شرطة المدينة مع الوقائع، مؤكدين أنهم سلموا شبانًا أمريكيين إليها بعد محاولاتهم سرقة شققهم، إلا أن الشرطة سرعان ما أطلقت سراحهم دون اتخاذ أي إجراءات نظامية في حقهم، حسب ما ذكرته صحيفة “الوطن”، الثلاثاء (12 أبريل 2016).
ويواجه الطلاب عبارات السب والشتم إليهم، وتوزيع ملصقات على الزجاج الأمامي لسيارات المبتعثين تحمل عبارة “عد إلى بلدك.. لماذا أنت هنا؟”؛ ذلك بالإضافة إلى قيام سكان المدينة بتوزيع أقراص مدمجة فيما بينهم يحذر محتواها من الإسلام وخوفهم من تفشيه في الولاية.
من جانبه، أكد مدير النادي السعودي بالمدينة عبدالله الدوسري أن كل ما ذكره الطلاب صحيح، وأن الشعور بالأمان في المدينة بات مفقودًا.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الملحق الثقافي السعودي بواشنطن الدكتور محمد العيسى أن الملحقية تعمل على مراسلة الطلاب في المدينة وتستقبل شكاواهم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات نقلهم إلى جامعات أخرى إذا تطلب الأمر ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock