قسم السلايدشوالتطبيقي

أكثر من 1000 طالب وطالبة عاطلين عن العمل بسبب عدم صرف مستحقات أساتذة «التطبيقي»!

 

img1460481653286

أكاديميا| (خاص) كتب: علي العلي

دخل أكثر من 1000 طالب وطالبة في طابور العاطلين عن العمل منذ ثلاثة أشهر وذلك بسبب عدم اعتماد الشهادات التدريبية الصادرة من المعاهد الأهلية للطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعدم دخولهم الاختبارات الخاصة باعتماد الشهادات.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ «أكاديميا» أن أكثر من 1000 طالب وطالبة ينتظرون دورهم في الطابور لتحديد موعد الاختبارات الخاصة باعتماد دوراتهم التدريبية وشهاداتهم الصادرة من المعاهد الأهلية الخاصة، الذي لم يحدد حتى الآن.
وبينت المصادر أن الهيئة أوقفت تشكيل اللجان الخاصة بالاختبارات في معاهدها منذ اكثر من ثلاثة أشهر بعد أن طلبت الديوان مرات عدة بصرف المستحقات المالية للأساتذة المتأخرة منذ أكثر من عام ونصف العام، والذين كانوا يعملون في الإجازات والعطلات الرسمية لإجراء اختبارات الطلبة.
وأشارت المصادر إلى أن التطبيقي طلبت من ديوان الخدمة صرف مستحقات الأساتذة المتأخرة عن أعمال اختبارات الطلبة المرسلين من قبله لاعتماد شهاداتهم، في مراسلات عدة ولكن دون جدوى، والتي كانت تجرى يوم السبت من كل أسبوع – أي يوم الاجازة-.
وأكدت المصادر صعوبة أجراء أي اختبارات للطلبة إلا بعد صرف مستحقات الأساتذة المتأخرة، لافتة إلى وجود إستياء عام لدى الأساتذة من عدم صرف الديوان مستحقاتهم طوال هذه المدة، ومشيرة أن المبالغ المستحقة بسيطة ولا تتعدى بضعة آلاف، وهو ما دعا الأساتذة رفض إجراء أي اختبارات إلا بعد صرف المستحقات المتأخرة.
وزادت المصادر أنه في حال تمت عملية الصرف من قبل الديوان فإن البدء في عملية الاختبارات ستكون مع بداية الفصل الدراسي الأول العام المقبل، موضحة أن معاهد التطبيقي لا تجري تلك الاختبارات خلال الإجازة الصيفية.
كما أشارت المصادر إلى وجود إستياء لدى جميع الطلبة عاطلين عن العمل والمنتظرين في منازلهم موعد إجراء الاختبارات لاعتماد الشهادات وتعيينهم من قبل الديوان.
واختتمت المصادر بأن مستقبل الطلبة أصبح بيد الديوان الآن لإنهاء تلك الأزمة بصرف مستحقات الاساتذة حتى يتم تعيين الشباب العاطلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock