قسم السلايدشو

مؤسسة عبدالعزيز البابطين: جائزة شبابية للشعر

  

أعلنت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عن فتح باب الترشح لجوائزها الشعرية للعام المقبل، وقد اضافت إليها هذه المرة جائزتين خاصتين بالشعراء من جيل الشباب، ممن تقل أعمارهم عن الخامسة والثلاثين.

وقال رئيس مجلس الأمناء الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن المؤسسة ارتأت تحفيز الجيل الشاب ليأخذ فرصته بشكل مستقل عن الأجيال التي سبقته، وذلك كي يحصل على مساحة أوسع من المشاركة والفوز، واضاف البابطين: تمنح الجائزة الشبابية لأفضل ديوان شعر (وقيمتها عشرة آلاف دولار) وجائزة أفضل قصيدة (وقيمتها خمسة آلاف دولار) على أن يكون العمل منشورا في نشرة ورقية.

وفي ما يخص الجائزة العامة التي يعلن عنها سنويا، عدد البابطين فروع هذه الجائزة وهي كالآتي:

جائزة الإبداع في مجال نقد الشعر: وقيمتها أربعون ألف دولار، وتمنح لأحد نقاد الشعر أو دارسيه المتميزين، ثم جائزة أفضل ديوان شعر، وقيمتها عشرون ألف دولار، وتمنح لصاحب أفضل ديوان شعر صدر خلال خمس سنوات.

وأكمل البابطين: أما الجائزة التكريمية للإبداع الشعري، وقيمتها خمسون ألف دولار، فهي تمنح لشاعر أسهم في إثراء حركة الشعر العربي.

واشار البابطين إلى أن آخر موعد للتقدم الى فروع الجوائز هو نهاية يوم 2016/12/31. وتعلن النتائج في النصف الثاني من عام 2017، وتوزع الجوائز في حفل عام يقام في شهر أكتوبر من العام نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock