أخبار منوعة

«إنجاز الكويت»: 100 طالب شاركوا في مخيم «الابتكار»

  

 طالب وطالبة في ورشة نظمتها “إنجاز الكويت” لتعزيز قدرات الطلبة على الابتكار والتطوير في مجال المشاريع.

نظمت جمعية “إنجاز الكويت” مخيمها الخاص بطلبة المرحلة الثانوية تحت عنوان “الابتكار”، حيث عقدت ورشة في مدرسة الجيل الجديد لطالبات المرحلة الثانوية للفئة العمرية من 14 إلى 18 عاماً.

في السياق، قالت المسؤولة الأولى لـ”إنجاز” عالية القملاس إن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز قدرات الطلبة على الابتكار والبحث والتطوير في مجال المشاريع، لافتة إلى أن هذا المخيم يشارك فيه حوالي 100 طالب وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، حيث يتم تقسيمهم إلى مجموعات عمل لإكسابهم الخبرة في العمل الجماعي.

وأضافت القملاس أن المشاريع تقدم باللغتين العربية والإنكليزية، مبينة أن مدة الورشة جلسة واحدة مدتها 6 ساعات يتم خلال اعطاء الفرصة للفريق الطلابي المشارك بعمل مشروعه وعرضه على لجنة التحكيم في نهاية المدة.

وأشارت إلى أن ورشة العمل تطرح أفكاراً للطلبة المشاركين لتدريبهم على كيفية إيجاد الحلول الأكثر ابتكارا لتحدي الأعمال التجارية من خلال التدريبات المختلفة باستخدام التفكير النقدي ومهارات حل المشاكل، مضيفة أن المخيم يتيح للطبة فرصة المشاركة في الأنشطة المثيرة مع المتطوعين من عالم الشركات، مما يوسع آفاقهم، ويدخل عليهم روح المبادرة وتوجيه تفكيرهم نحو مستقبل مهني بطريقة ممتعة.

ولفتت إلى أنه في ختام كل ورشة عمل يقوم كل فريق طلابي بتقديم مشاريعه وعرضها أمام لجنة التحكيم المكونة من كفاءات متطوعة، حيث يتم اختيار الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، لتقدم لهم بعدها الميداليات التكريمية.
غير ربحية
يذكر أن “إنجاز الكويتية” جمعية غير ربحية تهدف إلى تطوير الشباب في الكويت وإعدادهم وتمكينهم ليتمكنوا من العمل بنجاح ضمن إطار الاقتصاد العالمي، ومن خلال شراكاتها مع القطاعين العام والخاص، وتعمل برامجها على توفير التعليم العملي الذي يقدمه متطوعوها من قطاع الشركات في المجالات المالية والاقتصاد وإدارة الأعمال.

ويعمل القادة والرياديون من رجال الأعمال على تقديم المساعدة في تطوير مهارات الطلاب الريادية والإدارية من المرحلة المتوسطة، وحتى المرحلة الجامعية، وذلك بهدف إعدادهم للعمل في القطاع الخاص، وتعتبر مؤسسة “إنجاز الكويت” جزءا من الشبكة العالمية “جونيور أشيفمنت ورلد وايد” والتي تركز برامجها على تشجيع المشاركة الاجتماعية وتعزيز الابتكار والخبرات وتطوير أجيال من الشباب ذوي المهارات العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock