وزارة التربية

بدر العيسى: تقليص الميزانية يؤثر سلباً في المشاريع

  

القبس – أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى أن أي نقص أو تقليص في ميزانية الوزارة للعام المقبل سيؤثر سلباً على المشروعات التربوية والإنشائية، لافتا الى أن لجنة الميزانيات في مجلس الأمة لم تناقش ميزانية وزارة التربية للسنة المالية المقبلة حتى الآن.

وقال العيسى في تصريح للصحافيين، أمس على هامش افتتاح معرض اللوحات الصغيرة في مجمع 360، الذي نظمه التوجيه الفني للتربية الفنية لمنطقة مبارك الكبير التعليمية؛ من المتوقع ان يتم تقليص موازنة التربية كغيرها من الوزارات الأخرى.

وأشار إلى «أن الحديث عن إحالة بعض الوكلاء المساعدين إلى التقاعد الإجباري غير صحيح ومجرد شائعات».

وذكر أن السياسة التعليمية تأخذ شقين، الجانب الأكاديمي، والأنشطة من رسم وموسيقى ورياضة، وهما مكملان لبعضهما، والتعليم ليس فقط علوماً ورياضيات لكن يشمل جميع الفنون، وقطاع التنمية التربوية يعمل على إبراز هذه الأنشطة والمهارات لأبنائنا.

واعرب عن شكره لمدير منطقة مبارك الكبير والقائمين على العمل على هذا الجهد الذي أنجح هذا المعرض وأخرج فنانين صغاراً، موضحاً «رأينا لوحات جميلة معبرة ويستحق أبناؤنا كل التقدير والتكريم، وقد فوجئت بهذه المهارات لأبنائنا بهذه النوعية من الرسم وسندعمها».

وأضاف العيسى: «كانت اللوحات جميلة جداً للطلبة الصغار في المراحل التعليمية الأولى، وتفاجأت بالمستوى المتقدم والإبداع الطلابي في معرض اللوحات الصغيرة».
تنسيقٌ وزاري

من جانبها، أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري، أن العمل في القطاع يجري استعداداً لاختبارات نهاية العام، لافتة الى وجود تنسيق مع وزارات الصحة والداخلية والكهرباء منذ فبراير الماضي لتوفير الإسعاف والدوريات والجنوريتور. وبيّنت أنه تم التواصل ايضاً مع ادارة التوريدات في الوزارة لتوفير القرطاسية، وبدء العمل التحضيري والرئيسي في كنترول العلمي والأدبي وفقا للتعديلات الاخيرة للقرار رقم 1، استعدادا لاختبارات الفترة الدراسية الرابعة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي والتعليم الديني، متمنية لابنائها الطلبة والطالبات النجاح والتوفيق.
التعاقدات الخارجية

وعن التعاقدات الخارجية اكدت أن الأمور تسير بإنسيابية، لافتة الى ان لجنتي الأردن وتونس انهتا أعمالهما ووصلتا الى البلاد، مشيرة الى ان لجنة مصر ستصل الكويت 13 ابريل الجاري.

وأعلنت عن اكتمال واستيفاء جميع الاعداد من المعلمين والمعلمات، كاشفة عن استكمال اعداد المعلمين المستقدمين من مصر في اللغة الانجليزية والتربية البدنية، حيث كان هناك نقص في هذه المواد من تونس؛ لذلك تم تعويض النقص من مصر.
لوحات إبداعية

وشكرت الكندري منطقة مبارك الكبير التعليمية على دعوتها لحضور معرض اللوحات الفنية الصغيرة، مشيرة الى أنه عادة ما يتم دعوتها لمعرض اللوحات الكبيرة، معتبرة أنه أمر خارج عن المألوف، مثمنة ما قدمه الطلبة والطالبات من لوحات إبداعية اخرجوا من خلالها القيم التربوية التي زرعت فيهم خلال الحصص الدراسية الى واقع ملموس.
بصمة إبداعية

أعربت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري عن إعجابها باللوحات الفنية للطلبة، والتي تعكس الجانبين الفني والإبداعي للإدارات المدرسية في منطقة مبارك الكبير التعليمية، مؤكدة أن البصمة الإبداعية تخدم المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock