جامعة الكويت

انطلاقة أنشطة وحدة ريادة الأعمال والابتكار التابعة لمركز التميز في الادارةبكلية العلوم الإدارية

  

أعلنت مشرف وحدة ريادة الأعمال والابتكار التابعة لمركز التميز في الادارة بكلية العلوم الإدارية-جامعة الكويت د.سمر باقر عن انطلاقة أول فعاليات وأنشطة الوحدة بتنظيم ندوة متخصصة للمبادرين في مجال برمجة تطبيقات الحاسب الآلي بالتعاون مع منظمة رواد الأعمال فرع الكويت وهي منظمة عالمية تظم أكثر من 10 آلاف مؤسس لمشروعات صغيرة ومتوسطة من 40 دولة .

​وقد قدم الندوة مؤسس ومدير شركة Kuwait Net بشار العبدالهادي وهو أحد أعضاء المنظمة حيث قدم محاضرة تفصيلية لطلبة مقرر المشروعات الصغيرة في قسم التمويل والمنشآت المالية بكلية العلوم الإدارية، وتطرق لأهمية مجال تطوير التطبيقات في الكويت وعن الفرص المتاحة للمبادرين في هذا المجال، كما أنه ذكر بعض التحديات التي يجب أن يأخذها المبادرين بالحسبان عند الدخول في هذا المجال.

​كما تعد هذه الندوة هي أولى خطوات التعاون بين وحدة ريادة الأعمال والابتكار ومنظمة رواد الأعمال فرع الكويت ، وهي أحد بوادر توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين بالقريب العاجل بما يحقق بناء ودعم ثقافة ريادة الأعمال والابتكار بين شباب الكويت.

​والجدير بالذكر أن وحدة ريادة الأعمال والابتكار جاء هدف انشائها تطبيقاً لرؤية صاحب السمو أمير البلاد المفدى لتحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي. وأيضاً تماشياً مع التوجه العالمي لتشجيع المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تسهم بشكل كبير في تطوير وتنويع الاقتصاد وتوفير فرص عمل أكثر للمواطنين ، ونظراً للدور الرائد الذي تقوم به كلية العلوم الإدارية في تطوير العملية التعليمية والاستثمار الدائم في طلبة الجامعة ،فإنه من الضروري أن يتوفر لهؤلاء الطلبة جميع الأدوات والمهارات التي من شأنها أن تساعدهم على التوجه إلى عالم المبادرات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما أنه من الضروري أن تتوفر فرص تدريبية للهيئة التدريسية لإعدادهم لتقديم برامج خاصة للمبادرين لطلبة الكلية أو على مستوى الكويت ككل.

وأكدت د.باقر مشرف الوحدة بأن رؤية الوحدة هي بناء مركز إقليمي رائد في مجال الاستشارات والتدريب لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمبادرين الجامعيين، ومهمتها خلق بيئة للابتكار والمبادرة بدءاً من كلية العلوم الإدارية، وتقديم فرص تدريبية واستشارية للطلبة أصحاب المشاريع الصغيرة.

كما ستقدم الوحدة دورات تدريبية للمبادرين وعمل معرض سنوي يهدف للتعاون بين المبادرين المبتدئين والمبادرين الذين نجحوا بأعمالهم، التعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة بهدف تقديم ورش عمل للمبادرين بشكل دوري، اقتناص فرص تدريبية لطلبة الكلية لدى مؤسسات رائدة عالمية، التعاون مع مؤسسات حكومية داخل الكويت لتعزيز ثقافة المبادرة والابتكار. توفير فرص تدريبية للهيئة التدريسية وتأهيلهم لإعداد برامج تدريب خاصة للمبادرين داخل الكلية وخارجها. إنشاء حاضنات للمشروعات الصغيرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock