التطبيقي

قسم الدرسات الإسلامية نظّم (أنتِ قدوة) في التربية الأساسية

 

 
د. الجرمان: أنتن مشروع قدوات مستقبلية لأنكن مدرسات المستقبل.
‏اكاديميا| خاص

‏نظمت اللجنة الثقافية والاجتماعية في قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية الأساسية محاضرة مهمة في بناء شخصية المعلمة بعنوان (أنتِ قدوة) حاضر فيها عضو هيئة التدريس في القسم د. عبدالرحمن الجرمان، وكان ذلك يوم الأحد الموافق 3-4-2016، وقد حضر للفعالية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وقسم العلاقات العامة بالكلية وطالبات الكلية.
‏وقد تحدث د. الجرمان عن أهمية القدوة في بناء وتربية المجتمع، واستعرض نماذج من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة تدل على أهمية القدوة، وبيّن د. الجرمان أن وظيفة المعلم تفرض عليه أن يكون قدوة شاء أم أبى، قدوة لطلابه ولبيته ولأقربائه ولأصحابه ولمجتمعه، ثم تطرق للصفات التي ينبغي أن يتحلى فيها القدوة: من حسن خلق وأمانة وصبر وعطاء ورحمة وعدم غش وتطبيق مايقوله على نفسه أولا وعدم مخالفته لأقواله لأن أفعال القدوة دعوة صامتة أبلغ تأثيراً من الدعوة القولية، وأكد على أن المعلم لابد أن يعلم بحب وعطف ورحمة بعيداً عن القسوة واستشهد بقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم (فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاًّ غليظ القلب لانفضوا من حولك).
‏وختم حديثه للطالبات بقوله: أنتن مشروع قدوات مستقبلية لأنكن مدرسات المستقبل، فكما تشكلن شخصيتكن العلمية من خلال مقررات الكلية ينبغي عليكن تشكيل شخصيتكن العملية كقدوات في المستقبل لأبنائنا وبناتنا الطلاب.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock