جامعة الكويت

‏افتتح مؤتمر الكويت الدولي الثاني للعلوم الحياتية

   

 
 تحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري نظمت كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت مؤتمر الكويت الدولي الثاني للعلوم الحياتية صباح أمس الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بالحرم الجامعي بالشويخ، والذي يختتم أعماله اليوم 6 أبريل الجاري بحضور عدد من الأساتذة والمسؤولين بالجامعة.
من جهته قال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة أ.د. جاسم رمضان الكندري والذي أناب عن مدير الجامعة في الافتتاح “في إطار هذا المؤتمر العلمي التنموي الذي تقيمه كلية العلوم الحياتية والذي يتناول دراسات وأبحاث متميزة في مجالات علوم البيئة وعلوم الغذاء والتغذية وعلوم اضطرابات التواصل وتكنولوجيا المعلومات، تستضيف جامعة الكويت نخبة متميزة من الباحثين والمتخصصين إنطلاقا من إيمانها بالدور الريادي في المساهمة في تنمية المجتمعات، فاجتماع هذه العقول المفكرة يهدف إلى تطوير التعليم العالي في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية، من خلال تشجيع عملية البحث العلمي المتخصص في مختلف المجالات والحرص على تقديم جودة علمية معتمدة”.

وأكد الكندري أن هذا المؤتمر يهدف إلى إفساح المجال لمناقشة وعرض آخر الدراسات والأبحاث المتميزة في مجالات العلوم الحياتية، مما يوفر فرصة للمختصين في هذا المجال في دولة الكويت والمنطقة للاستفادة من خبرات العلماء والباحثين في المجالات المعنية، كما يدعو هذا المؤتمر إلى الاتجاه لدعم دور البحث العلمي بالكويت وتنظيم الاستفادة من التجارب الناجحة المنتشرة في الوطن العربي، فتبادل الخبرات وتعدد الآراء سيؤديان إلى إثراء العمل التنموي في البلاد وفي الدول العربية.  

ومن جهته قال القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر أ.د. قاسم صالح “قبلنا 60 ملخصا و14 ملصقا علميا في هذا المؤتمر والتي تغطي المجالات الأربعة التي يتمحور بها المؤتمر والتي شارك بها الباحثون من 15 دولة، إذ تم وضع برنامجا غنيا يضم 11 متحدث رئيسي من كندا والولايات المتحدة وأستراليا والأردن والكويت بالإضافة إلى حلقة نقاشية حول موضوع المؤتمر، وركز المتحدثون خلال الجلسات التي عقدت أمس (أول من أمس) على مسار رئيسي هو العلوم البيئية والتكنولوجيا والإدارة، إضافة إلى علوم الغذاء والتغذية وعلوم اضطرابات التواصل.

وتمنى صالح للباحثين القادمين من الخارج بالاستمتاع بتواجدهم بالكويت وبالبرنامج الاجتماعي الذي تم تحضيره لهم، آملا أن تكون نهاية هذا المؤتمر ناجحة وأن تساعد العلاقات الشخصية ما بين الباحثين على متابعة البحوث المشتركة، كما نتقدم بجزيل الشكر لمدير الجامعة البروفيسور حسين الأنصاري لدعمه ورعايته للمؤتمر، كما نشكر جميع المتطوعين والباحثين والمراجعين للأبحاث المقدمة خلال اللجان العلمية على مشاركتهم في إنجاح هذا الحدث، كما نأمل أن نخرج بمناقشات مثمرة خلال المؤتمر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock