جامعة الكويت

التعليم العالي تتبنى 70 طالب بكلية الهندسة

 

د. حياة الحجي
 
 قالت مديرة جامعة الكويت بالإنابة الدكتورة حياة الحجي اليوم ان تنفيذ المشاريع المتميزة لطلاب الهندسة بجامعة الكويت يعود بالنفع على البلاد ويساهم في تطبيق الأفكار الابداعية التي تدفع بالشباب نحو الابتكار الدائم.

 وأضافت مديرة الجامعة في كلمة خلال افتتاح معرض التصميم الهندسي ال28 لكلية الهندسة والبترول المقام برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ويستمر يومين أن أساس نجاح وتفوق الجامعة يعود الى نجاح طلابها وتميزهم ومن خلال مايقدمونه من مشاريع وافكار ابداعية. 

وذكرت أن المشاريع التي يستعرضها الزائر للمعرض متنوعة وتنم عن ابداع شبابي ابتكاري لطلبة وطالبات كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت داعية الطلبة المشاركين للسعي مع الجهات المختصة لتنفيذ مشاريعهم المتميزة بما يعود بالنفع على المجتمع والجامعة.

 واشارت الى ماتضمنه المعرض من مشاريع مبتكرة أنجزتها ثلة من الطالبات والطلاب المميزين تقدم أفكارا مميزة وحديثة من حيث الفكرة والتطبيق وتدل على أن أصحابها بذلوا فيها جهدا كبيرا. 

من جانبه أكد مدير ادارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني في كلمة مماثلة أهمية المعرض الذي “أصبح معلما للعلوم والتكنولوجيا في الكويت” قائلا ان المعرض يحقق أهداف المؤسسة وفي مقدمها دفع المجتمع الكويتي في تجاه العلوم والتكنولوجيا والابداع والابتكار.

واوضح ان من أهم المحاور الاستراتيجية التي تسعى المؤسسة لتحقيقها نشر الثقافة العلمية اذ يوجد لديها برنامج تحفيزي للمشاركة بالعلوم والتكنولوجيا ومن أهم أهدافه دعم هذا المعرض وغيره. 

ورأى ان دعم المؤسسة للمعارض العلمية محاولة جادة منها لترسيخ فكرة “ألا يكون الاقتصاد قائم على الموارد الناضبة بحيث يكون المجتمع متسلحا بالعلم ويكون الاقتصاد مدعوما بالتقدم العلمي أكثر من أي شيء آخر لأنه في النهاية هذا ما يصنف الدول في العالم”. 

ومن جهته قال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول الدكتور عمار الصيرفي ان المركز ينظم هذا المعرض في نهاية كل فصل دراسي مشيرا الى ان المعرض الحالي يشتمل على أكثر من مئة مشروع تخرج للطلبة بمشاركة 450 طالب وطالبة من جميع الأقسام العلمية بكلية الهندسة والبترول. 

واوضح الصيرفي المشرف على المعرض ان توفر كل هذه المشاريع في مكان واحد فرصة للجهات المختصة والداعمة للمعرض ولغيرها من الجهات المعنية للاطلاع عليها وتبني بعضها معتبرا ان رعاية الجهات الداعمة لمشاريع الطلبة انعكس على أدائهم وحقق أعلى مستوى يتسم بالتطور في جميع المجالات الهندسية. 

بدوره قال مدير إدارة المبادرات والمشاريع الشبابية في وزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالله الشطي ان دور الإدارة هو تبني المشاريع الشبابية المنتجة غير الربحية بهدف إحداث أثر إيجابي في نفوسهم. 

واشار الشطي الى ان الوزارة تقدم الدعم والرعاية من اجل تحقيق أفكار الشباب وطموحاتهم مشددا على أهمية تحفيزهم على الإبداع والمبادرة لخلق بيئة إيجابية تساهم في احتوائهم وتعزيز مبدأ الشراكة. 

ودعا الشباب الذين لديهم مبادرات ومشاريع مبتكرة الى التقدم بمشاريعهم للوزارة عن طريق موقعها الالكتروني وتحديد فكرة المشروع واهدافه وميزانيته وخطته التنفيذية والاعلامية. 

وذكر ان المعرض الهندسي الحالي شهد فكرة تبني كوكبة من مشاريع الطلبة مبينا انه تقدم للوزارة نحو 90 طالبا وطالبة من كلية الهندسة والبترول وتم تبني نحو 60 الى 70 منهم ودعمتهم الوزارة ماديا وأدبيا ولوجستيا. 

يذكر ان هذا المعرض الهندسي يقام بمبادرة من وزارة الدولة لشؤون الشباب وبدعم رئيسي من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبرعاية مؤسسة البترول الكويتية وبنك بوبيان وبيت التمويل الكويتي ودار مستشارو الخليج وشركة عيسى حسين اليوسفي وأولاده وشركة التجارية العقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock