جامعة الكويت

وزير التربية: الكويت أدركت قيمة العلم والمعرفة وأولتهما كل الدعم والاهتمام

  

الكويت – 4 – 4 (كونا) — قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الاثنين إن دولة الكويت أدركت قيمة العلم والمعرفة وأولتهما كل الدعم والاهتمام مما أسهم في تفوق الطلاب الذين يعدون عماد المستقبل.

جاء ذلك في كلمة للوزير العيسى خلال حفل تكريم الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2014 – 2015 ألقاها نيابة عنه مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري.

وأكد العيسى حرص جامعة الكويت على تهيئة كل الظروف والأجواء التعليمية المناسبة بما يساعد على بلوغ الطلاب مراتب التفوق وبما يسهم في تكوين شخصياتهم وتنمية وصقل مهاراتهم ومواهبهم.

وأوضح “أننا نعيش في عالم تتسارع فيه خطى التطور العلمي والمعرفي والتكنولوجي بشكل كبير ولا مناص عن التزود بالعلم والمعرفة للحاق بالأمم المتقدمة”.

وأضاف أن حفل الليلة يأتي للاحتفاء بالطلاب الذين حصدوا ثمار جهودهم واصرارهم ومثابرتهم في تحصيل العلم والمعرفة تفوقا يمثل بادرة أمل للنهوض بالوطن نحو مستقبل مشرق مبينا أن المثابرة والجدية في سبيل التحصيل العلمي من أهم عوامل النجاح والتفوق.

وأشاد العيسى بدور الأسرة “الذي لا يقل شأنا عن دور الدولة وما وفرته من وقت وجهد في سبيل تهيئة الأجواء المستقرة والدعم والتحفيز وتشجيع ابنائهم ليصلوا الى هذا التفوق” معربا عن فخره واعتزازه بما حققه الطلاب والطالبات من نتائج مشرفة.

من جانبها قالت رئيسة اللجنة العليا للحفل بشاير العصفور إن عمادة شؤون الطلاب في جامعة الكويت دأبت على تكريم الفائقين تشجيعا وتحفيزا لهم على الاستمرار في التفوق وليكونوا شموعا مضيئة لاقرانهم في الأعوام القادمة.

وأضافت العصفور في كلمة خلال الحفل أن ما حققه المكرمون من تفوق هو نتاج عزم وجد وإخلاص في الدراسة والتحصيل مبينة أن هذا “لا يتأتى إلا من ايمان بحب الوطن والعمل بارادة واصرار وتحمل للمسؤولية و قدرة على مواجهة تحديات العصر ومتطلباته”.

بدورها أكدت الفائقة عنان الرفاعي في كلمة ألقتها نيابة عن الطلاب المكرمين أن هذا التكريم “توج سنوات من العمل والجد والاجتهاد” مشيرة إلى دور هيئة التدريس بالجامعة وكذلك دور الأسرة في مساعدة ابنائهم على تحقيق هذا التفوق. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock