وزارة التربية

«التربية»: اختبارات المرحلة الثانوية من 22 مايو إلى 2 يونيو المقبلين

  

قالت وكيلة وزارة التربية المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري إن اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية ستبدأ في 22 مايو وتستمر حتى الثاني من يونيو المقبلين على أن تكون امتحانات الدور الثاني لهذه المرحلة ما بين 20 و29 يونيو.
جاء ذلك في تصريح للكندري لـ«كونا» على هامش افتتاح المؤتمر التربوي الـ42 «مناهجنا التربوية..ومتطلبات النهضة» الذي يقام تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وتنظمه جمعية المعلمين الكويتية.
وأضافت الكندري أن اختبارات المرحلة المتوسط ستبدأ في التاسع من مايو المقبل، مؤكدة مواصلة الوزارة استعداداتها المكثفة واجتماعاتها الدورية مع المديرين العامين للمناطق والموجهين العامين ومديري المدارس لتهيئة الطلبة والطالبات وتحفيزهم على الدراسة والمثابرة للحصول على نتائج مرضية. ودعت ادارات المدارس إلى تهيئة اجواء تربوية مريحة تهدف إلى اخراج الطلبة من التوتر والقلق أثناء فترة الاختبارات مما يساعدهم على تقديم نتائج أفضل.
وأفادت بأن هناك تقويما مستمرا ومتابعة حثيثة من قبل المعلمين والعمل على توطين التدريب داخل المدارس اضافة الى العمل على تطوير الهيئة التعليمية ومعرفة السلبيات والايجابيات التي كان لها دور كبير في كيفية توصيل المعلومة للتلاميذ.
وعن الدورات التدريبية التي تقيمها الوزارة لتطوير التعليم، قالت إن تنظيمها يتم من قبل قطاع المناهج والمركز الوطني لتطوير التعليم بالتعاون مع قطاع التعليم العام، مضيفة ان ذلك يتم من خلال جدول متكامل يبدأ بتدريب المدربين باعتبارهم «نواة التدريب» ويشمل جميع المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock