قسم السلايدشووزارة التربية

الميدان التربوي يُطالب وزارة التربية بإلغاء التحضير الكتابي 

تساؤلات تربوية كيف تطالب الوزارة المعلم بالحضور الفعلي دون توفير الانترنت وأجهزة الحاسوب؟ 

 

أكاديميا/خاص

تقرير م.شهد الناصر

 

 

 

عبّر الميدان التربوي بكافة شرائح معلميه عن استياءهم من التحضير الكتابي الذي يشغلهم عن التمكّن من التعليم وفق برنامج تيمز وناشد المعلمون وزارة التربية عبر موقع التواصل الاجتماعي التويتر باعفاءهم من التحضير الكتابي لما يأخذه من وقت كبير وجهد كبير في ظل هذا الظرف الاستثنائي.

وأشار المعلمون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن ازدياد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدارس بسبب تشدد وتعنّت بعض الادارات وإلزام المعلمين بالحضور سواء لديه جدول حصص أو لا..

 

وأكد المعلمون على ضرورة منع الوزارة لتعسف الإدارات المدرسية في تعاملها مع المعلمين.

 

حيث أنَّ مايحدث الآن أزمات في الإدارة تسببت بتوسع الإصابات بفيروس كورونا..اضافة لوجود عقليات إدارية لاتزال تتعامل بسلطوية الدوام بفكر ساعات العمل وليس انجاز الأعمال.

 

وتساءل المعلمون كيف تطالبهم وزارة التربية بالتفكير بعقلية الإبداع والتطوير في ظل الالتزام بقرارات تقليدية لوضع استثنائي؟

 

 

وتساءلوا أيضاً :التعليم عن بعد تمَّ تطبيقه لمنع تزايد الإصابات بفيروس كورونا فكيف أصبح يرتكز على حضور إلزامي للمعلمين وتزاحمهم في المدارس ؟

 

واستنكر المعلمون اجبارهم على الحضور الزامي للمدرسة في ظل عدم توفّر الانترنت ولا الأجهزة في المدارس بل ينقلها المعلم يومياً معه للمدرسة .

‏‎واكد المعلمون أن عدم انسجام اهداف الوزارة مع النتائج دليل على أنَّ العمل مشوّش ويفتقر إلى التخطيط المدروس لذلك فنحن نحتاج تفهّم حقيقة الوضع وصعوبة الموقف .. رغم أنَّ القرار بسيط جداً .. أيّها المعلم قدِّم حصتك الافتراضية من منزلك وإنْ لم تتوفر لديك الإمكانات فالمدرسة تستقبلك في فصل افتراضي مجهّز بكافة متطلباتك!

 

وطالب المعلمون وزارة التربية بتطبيق التعليم الالكتروني لا التعليم اليدوي الذي يصر على دوام المعلم وتعريضه للخطر في ظل انتشار فيروس كورونا .

 

وختم المعلمون مطالباتهم بأننا نعيش الآن أزمة حقيقية ونحتاج لإدارة الأزمة بأسلوب يخفف من آثارها والحد من انتشارها لانزيد الطين بلة بالتعنت والتعصب بالآراء ..

نحتاج لقيادة ادارية تتفهم أهمية الإنجاز من أي مكان يناسب المعلم المكلف لانقاذ سفينة العام الدراسي إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock