قسم السلايدشوالتطبيقي

د. عبدالله المزروعي لـ”أكاديميا”: أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة سيدرسون بالصيفي!

 

د. عبدالله المزروعي
د. عبدالله المزروعي

 

التطبيقي تستضيف سباق السيارات الهجينة بمشاركات دولية العام المقبل

أكاديميا| (خاص) كتب: إبراهيم سالم

أكد عميد كلية الدراسات التكنولوجية الدكتور عبدالله المزروعي في تصريح خاص لـ”أكاديميا” أن الكلية في طريقها إلى فتح أكبر قدر من الشعب الدراسية للفصل الصيفي لموائمة الطلبة، مشيرا إلى أن هناك تنسيق كبير مع اتحاد طلبة التطبيقي لمعرفة المواد المطلوبة للطلبة، موضحا أن الأقسام العلمية في الكلية وبالتعاون مع اتحاد طلبة التطبيقي قامت بعمل مسح طلابي للتعرف على رغباتهم وأهم الشعب المطلوب فتحها في الفصل الصيفي.

وأشاد د. المزروعي بدور إتحاد الطلبة في تحديد المواد والشعب المطلوب فتحها من خلال عمل صحيفة استبيان للطلبة توضح فيها رغباتهم.

ونوه د. المزروعي أن أولوية التسجيل في الصيفي للطلبة الخريجين، بالإضافة إلى فتحها للطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي الأول المقبل، مؤكداً أن هذه الفئة تحظى باهتمام بالغ من قبل الإدارة والأقسام العلمية للتسجيلهم دون أي معوقات، وخاصة الشعب التي يوجد بها أكثر من 7 طلبة، لافتا إلى أن الصيفي يدرس فيه الطلبة المستمرين، و طلبة التدريب الميداني التي تعتبر الشريحة الأكبر بالنسبة للفصل الصيفي ولهم الأولوية للدراسة في الصيفي.

وبين د. المزروعي أن الكلية سجلت أكثر من ألفين طالب وطالبة خلال فترة التسجيل المبكر الأولى حتى الآن ، لافتا إلى أن هناك أكثر 1500 طالب وطالبة من طلبة التدريب الميداني لم يستكملوا التسجيل بعد، مرجحا ارتفاع اعداد طلبة الصيفي إلى أكثر من 3500 طالب وطالبة. واستطرد: سجلنا أكثر من 150 شعبة دراسة وجاري استكمال تسجيل بقية الشعب، بعد الانتهاء من حصر أعداد الطلبة المتوقع تخرجهم.

وأكد تطوع عدد من الأساتذة في الأقسام العلمية لتدريس شعبة أو اثنين بالمجان لحل أزمة عجز الميزانية، بالإضافة إلى أن بعض الاساتذة ليست لديهم مخصصات للصيفي أبدوا رغبتهم بالتدريس المجاني مساهمة منهم في حل الأزمة، مشيدا بالاساتذة وبالخطوة التي تعتبر بادرة طيبة منهم وهي محل تقدير نشكرهم عليها.

ولفت د. المزروعي أن المشكلة ليست مشكلة الميزانية فحسب بل انها في فلسفة الصيفي طرح مقررات الصيفي، وقد أصبح عُرف هو الالزام بطرح جميع المواد للفصل الصيفي، وهذه فلسفة خطأ، خاصة ان هناك بعض المواد محتواها لا يصلح للصيفي، لانها في حاجة إلى فترة زمنية أكبر.

وعن مشاركة كلية في سباق السيارات الهجينة في الامارات، قال المزروعي: تعتبر هذه المشاركة الثانية للكلية في السباق للسيارات التي تعمل بالطاقة البديلة بواسطة البطاريات ، وتمثل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دولة الكويت في سباق ضمن مجموعة كبيرة من المشاركات الدولية، لافتا إلى ان الكلية حققت المرتبة السادس في سباق العام الماضي، بالإضافة إلى حصولها على أفضل اختراع لتصميم السيارة، متمنياً تحقيق مركز أفضل هذا العام.

وقال د. المزروعي أن هناك دعم مادي ومعنوي من الشيخ عبدالله منصور الصباح، مشيرا إلى ان الفريق المشارك سيحمل اسم فريق الشيخ عبدالله منصور الصباح في هذا السباق. وأشار المزروعي إلى أن الكلية ستنظم سباق السيارات الهجينة العام المقبل 2017، مبينا ان مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري سيتواجد ضمن الوفد المشارك في السباق لتوقيع اتفاقية استضافة التطبيقي لسباق العام المقبل وكذلك الاستفادة من الخبرات العلمية الموجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock