وزارة التربية

«التعليمية البرلمانية»: تكليف رئيس اللجنة بمتابعة قضية التصوير المسيء للطلبة مع وزير التربية

  

أعلن رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب عوده الرويعي، أن اللجنة أنتهت من ما يقارب 50 % من عملها في دراسة المشاريع بقوانين المقدمة أمامها ومراجعة كافة البنود, وهي اقتراح بقانون مقدم من النائب فيصل الدويسان وكذلك مشروع بقانون مقدم من الحكومة خاص بحقوق المؤلف, على أن تنتهي من التقارير الخاصة بالقوانين المقدمة بداية شهر أبريل الحالي.

وكشف الرويعي في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة اليوم, أنها كلفت رئيس اللجنة بالتواصل مع وزير التربية والتعليم لمعرفة تداعيات وأسباب وتفاصيل التصوير المسيء للطلبة وأخلاقيات العمل التربية والصادر من إحدى المعلمات أو المتدربات في وزارة التربية, وأيضا لمعرفة ما تم إجراءه حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر.

وأضاف الرويعي: «نحن في اللجنة التعليمية دائما نركز أنه كما أن هناك عقوبات بحق الطلبة, يجب أن تكون هناك عقوبات أكثر على القائمين على العملية التربوية من المعلمين والموظفين الإداريين في حال تعديهم وتجاوزهم للأعراف والتقاليد والأعراف التربوية, مؤكدا أنه ستتخذ الإجراءات اللازمة بهذا الأمر».

وبين الرويعي، أن اللجنة أيضا ناقشت موضوع الجامعات الحكومية وأصبح هناك تصور بتقديم 3 قوانين, بالإضافة إلى القوانين المدرجة ليصبح عدد القوانين المدرجة أمام اللجنة حاليا 4 قوانين وهي حقوق المؤلف, التعليم الخاص, الجامعات الحكومية بالإضافة إلى التعديلات الخاصة بقانوني المطبوعات والنشر والمرأي والمسموع.

وقال الرويعي: «نحن مقبلين على حزمة من القوانين التي سنرفعها إلى المجلس خلال شهر أبريل, وسنلتقى مع أصحاب المدارس الخاصة يوم الأثنين المقبل, وكذلك سيكون هناك لقاء أخر مع أولياء الطلبة لمناقشة وجهات نظرهم الخاصة بارتفاع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة، حتى ننتهي من هذه المشكلة التي تؤرق أولياء الأمور والأسر الكويتية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock