قسم السلايدشو

وزير الإعلام: برنامج «مع الطلبة».. رسالة تربوية تخدم عملية التعليم

  

(كونا) — قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الخميس إن البرنامج التلفزيوني «مع الطلبة» يعد رسالة إعلامية وتربوية مهمة تخدم العملية التعليمية وتصقل مهارات الطلبة.

وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين على هامش الحلقة الختامية من البرنامج أن «مع الطلبة» الذي يحظى برعاية واهتمام سمو أمير البلاد يمثل ركيزة أساسية للبرامج الثقافية والتعليمية والتنموية التي توليها وزارة الإعلام اهتماما ودعما منذ عدة عقود.

وأوضح أنه على الرغم من أن البرنامج يندرج ضمن فئة برامج المسابقات إلا أنه يحمل بين طياته رسائل وطنية وتربوية وصحية ورياضية هادفة” مشيرا إلى حرص تلفزيون الكويت على إدارجه في الخريطة البرامجية.

وأشار إلى أن البرنامج منذ انطلاقته الأولى في التسعينات شكل فرصة حقيقية أمام الطلاب الموهوبين لاظهار قدراتهم الإبداعية العلمية والأدبية، لافتا إلى أن عودة البرنامج في أكتوبر الماضي بعد توقف دام لسنوات “تعد مكسبا نظرا لما يتمتع به من شعبية ومتابعة كبيرة.

ولفت إلى ترحيب وزارة الإعلام بشكل عام وتلفزيون الكويت بشكل خاص بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية لطرح ودعم البرامج والمبادرات التربوية التي تعود بالنفع على الطلاب وتبنيها إعلاميا بما يسهم في رفع مستوى التحصيل العلمي وإشاعة روع التنافس بين الطلاب.

وأفاد الشيخ سلمان الحمود بأن وزارة الدولة لشؤون الشباب تعكف على إعداد بعض الأفكار التنموية والتطويرية الشبابية للبرنامج في دورته المقبلة إلى جانب رعاية المهارات الطلابية التي يفرزها البرنامج وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية.

من جانبه أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى في تصريح مماثل أهمية برنامج «مع الطلبة» في زيادة التحصيل المعلوماتي وتنمية المهارات لدى الطلاب وتشجيع روح المنافسة بينهم.

وأضاف الوزير العيسى أن هذا البرنامج المعني بالماضي والحاضر يشجع الطلاب على زيادة تحصيل المعلومات والإستفادة منها لاسيما في مرحلة التعليم الثانوي.

وثمن التعاون القائم بين وزارتي التربية والإعلام وانعكاساته الايجابية التي جاءت في مصلحة الطلاب لاسيما أن العملية التعليمية تحتاج لأن يكتمل شقها الثاني المتمثل في الأنشطة والرياضة والموسيقى والفنون.

وحول قضية الإساءة إلى بعض الطلاب عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي والعبارات التي تم وضعها على صورهم قال الوزير العيسى إن التحقيقات لم تنته وسينال المذنب جزاءه، مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المذنبين.

بدوره قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري إن الوزارة حريصة على التوسع في الانشطة والفعاليات التربوية الهادفة لصقل مهارات الطلاب وإشراكهم في المسابقات الخليجية للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية.

وفازت ثانوية «حواء بنت يزيد» بالمركز الأول لكأس سمو أمير البلاد في الحلقة الختامية من البرنامج فيما جاءت «ثانوية عروة بن الزبير» للبنين بالمركز الثاني.

وتم اعلان النتائج بحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب عبد الله المعيوف وقيادات وزاراتي الإعلام والتربية وذلك على مسرح منطقة الفروانية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock