وزارة التربية

في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم طلاب المنح الدراسية

  
فيصل المقصيد : الوزارة حريصة على تكريم أبنائها الفائقين

فيصل الأستاذ : لدولة الكويت إسهامات كبيرة في التنمية الثقافية والعلمية لمختلف الشعوب
أكد الوكيل المساعد للتنمية التربية والأنشطة فيصل المقصيد حرص وزارة التربية على تكريم أبنائها الفائقين من طلاب المنح الدراسية ، موضحاً أن ذلك يتسق مع القيم التي جبلت عليها دولة الكويت ، وتهدف إلى النهوض بالمسيرة العلمية والثقافية لطلابها المتميزين .
وأضاف المقصيد في تصريحه خلال حفل تكريم الفائقين من طلبة وطالبات المنح الدراسية الذي يقام بعنوان ” بلدي الثاني ” و تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى وحضور الوكيل المساعد للشؤون القانونية د. بدر بجاد المطيري و عدد من سفراء الدول الصديقة و أعضاء السلك الدبلوماسي لدى دولة الكويت ، و عدد من قياديي الوزارة في مختلف القطاعات التربوية ومدير إدارة العلاقات العامة في بنك بوبيان قتيبة البسام ، أن حفل تكريم الطلبة الفائقين يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون العلمي والثقافي بين الكويت والدول الصديقة مهنئاً الطلبة والطالبات الفائقين ومتمنياً لهم دوام النجاح والتفوق.
و من جانبه أشار مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية فيصل الأستاذ إلى أن لدولة الكويت جهوداً وإسهامات كبيرة في قضايا التنمية العلمية والثقافية في جميع المستويات والأصعدة الإقليمية والدولية تجاه مختلف الشعوب والدول ، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى دور الكويت الإنساني والحضاري المتميز الذي يعد مدعاةً للفخر والاعتزاز .
وأردف الأستاذ في كلمته التي ألقاها خلال الحفل قائلاً : أن المنح الدراسية بدأت في منتصف القرن الماضي، وهدفت إلى نشر الإسلام وتعليم اللغة العربية ، واليوم تقوم وزارة التربية بتوثيق الروابط الثقافية وتعزيز التعاون التربوي مع مختلف الدول العربية والإسلامية والصديقة متطلعةً إلى تهيئة جيل متعلم يؤمن بالسلام والمحبة والإخاء.
وأفاد الأستاذ أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة حرص من خلال إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بالتعاون مع كل من اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة و إدارة التعليم الديني بتقديم الرعاية والاهتمام لطلبة المنح الدراسية ، وذلك عن طريق العمل على تسهيل التحاقهم بالدراسة وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض مسيرتهم الدراسية ، مثمناً دور وزارة التربية وجهود قيادييها في إنجاح الحفل.
 وبدوره ثمن سفير جمهورية السنغال عبد الأحد إمباكي جهود دولة الكويت في تنمية مهارات طلاب المنح الدراسية و إسهامها في تنشئة جيل متعلم ومبدع معرباً عن شكره العميق لدولة الكويت .
وقدم طلاب المنح الدراسية فقرات تمثيلية وموسيقية وشعرية من مختلف الدول وشملت الصومال وسنغافورة والسنغال وسيريلانكا وتوجو وزيمبابوي ، وأعربوا خلال عن تقديرهم لدور دولة الكويت في منحهم فرص التعليم والثقافة والإبداع .
عقب ذلك قام ممثل راعي الحفل الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد والوكيل المساعد للشؤون القانونية د.بدر بجاد المطيري و الحضور من سفراء الدول الصديقة في دولة الكويت والمسؤولين في الوزارة والطلاب بزيارة المعرض المقام لطلاب المنح الدراسية من مختلف الدول الصديقة في بهو مبنى الوزارة رقم 1 ،وقد شملت المعروضات الملابس الشعبية والمقتنيات التذكارية من الدول التي مثلها الطلاب ، ولاقت أجنحة المعرض استحسان الحضور . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock