وزارة التربية

حفل حوار الثقافات و الجاليات المقيمة – اليونيسكو

البعيجان متوسطا ممثلة السفارة الصينية و ممثل سفارة جمهورية الهندالبعيجان متوسطا ممثلة السفارة الصينية و ممثل سفارة جمهورية الهند

الكويتية للتربية و العلوم والثقافة “اليونيسكو” بعنوان ” حوار الثقافات ” على هامش فعاليات الموسم الثقافي الرابع للجنة.

وتضمن الحفل معرض للجاليات المشاركة وفقرات موسيقية احياها كل من جالية جمهورية مصر العربية و جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الهند ، وجمهورية النيجر ومشاركة لطيفة من قنصل الولايات المتحدة الامريكية توماس دوفال بمقطوعة ريفية عزفها على المسرح.

ومن دولة الكويت شاركت فرقة الاذاعة من وزارة الاعلام بمقطوعات موسيقية لأغاني من الطرب الكويتي الاصيل مثل ” صوت السهارى” و احدى النهمات الكويتية المعبرة عن فلكلور الدولة من اعداد المايسترو د. احمد الحمدان و قيادة المايسترو صبري الدالي والذي ناب عنه في قيادة الفرقة.

وفي هذا الاطار قال امين عام اللجنة الوطنية الكويتية عبداللطيف البعيجان ” ان الهدف من هذه الفعاليات الموسيقية و الثقافية الاحتفاء برموز الثقافة الشعبية لكل دولة مشاركة مجتازين بذلك كل الحدود الجغرافية لمزيد من التواصل بين الشعوب و تبادل تلك الخبرات الفنية و التي تساهم باثراء الموروث البشري “.

وذكر البعيجان ان من شأن هذا النوع من الاحتفالات الثقافية والفعاليات الفنية المساهمة في لفت الانظار الى المواهب المشاركة بها اذ انها تحفل بتعدد التوجهات والاساليب وتشيع الاهتمام بالثقافات وتوطد علاقات التعارف والالفة بين مختلف الدول المشاركة و شعوبها وتعزز لديهم الرغبة في مزيد من التواصل و المعرفة.

و في الختام كرم البعيجان المشاركين و شكر كل من ساهم في اعداد هذا الحفل و نجاحه.

الطفل الصيني الملقب بعبدالله ممثلا عن الجالية الصينية.الطفل الصيني الملقب بعبدالله ممثلا عن الجالية الصينية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock