قسم السلايدشو

أوضاع خريجي الثانوية على طاولة «الجامعات الخاصة» أبريل المقبل

  

اكاديميا|الجريدة

كشف الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل، أن المجلس سيعقد اجتماعا مع الجهات المعنية بالتعليم العالي ومؤسساته في أبريل المقبل، لمناقشة أعداد خريجي الثانوية العامة وأوضاعهم، نافيا أي توجه لدى المجلس إلى رفع نسب القبول في البعثات الداخلية.

وفيما يخص الطلبة المتعثرين في الدراسة بالجامعات الخاصة ومن المعني بتحمل التكلفة، أوضح ابل في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، ان الدولة تتحمل كل التعثرات التي تواجه الطالب، حيث لا يوجد قانون في الأمانة العامة يتعلق باسترداد المبالغ التي صرفت على الطالب في الدراسة.

وأضاف أن هناك لجانا مختصة تدرس وضع لوائح بشأن موضوع التعثرات واسترداد المبالغ، كما يحدث في البعثات الخارجية.

وأشار إلى أن الامانة العامة تحاسب الجامعات التي يتم قبول الطلبة بها في البعثات الداخلية على حسب الوحدات الدراسية التي يحتاج اليها الطالب في كل فصل دراسي، ولا تتم المحاسبة عن طريق الفصل الدراسي الواحد بل على احتياجات الطالب من وحدات دراسية.

وعن عدم وجود نظام دراسة بريطاني في الجامعات الخاصة في البلاد، قال أبل، إن هناك جامعة بريطانية واحدة في الكويت، ولكن الى الآن لم يتم افتتاحها رسميا، لافتا إلى الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة ترحب بالمستثمرين في نظام الدراسة البريطاني، ولا يوجد لديها أي موانع في اعتماده وتدريسه في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock