الجامعات الخاصة

الكلية الأسترالية استعرضت تجربتها في التعلم القائم على المشاريع

  

اختتم مركز التعلم القائم على المشاريع لدى الكلية الأسترالية في الكويت بنجاح أول ندوة له للتعلم القائم على المشاريع، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحت شعار «تهيئة الطلاب للعمل»، حيث جمعت الندوة بين جهات وشركات من قطاعات مختلفة، أكاديميين وطلاب، للمشاركة وتبادل الخبرات والتجارب المعمقة المتعلقة بالتعلم القائم على المشاريع في مجال الهندسة.
وقد استضافت الندوة البروفيسور أليكس ستويفسكي من جامعة (RMIT)، حيث أدلى بكل ما يملكه من معلومات وتجارب عالمية في مجال التعلم القائم على المشاريع، مع إلقاء الضوء على أهمية الموضوع باعتباره إستراتيجية لتحقيق الإبداع والابتكار في مجال التعليم الهندسي، وقدم الأدلة على أن التعلم من خلال المشايع يؤدي إلى رفع مستوى الأداء الأكاديمي وجودة التعليم.

وتعليقا على الندوة صرح البروفيسور أليكس: «لقد أعطت الندوة لطلاب وأكاديميي الكلية الأسترالية الفرصة لسماع المزيد عن بعض الممارسات العالمية في مجال التعلم القائم على المشاريع وبصورة خاصة في عالم الهندسة. 
كمتحدث رئيسي للندوة لقد أصبحت لدي نظرة واضحة عن النموذج التعليمي الشفاف المعتمد لدى هذه المؤسسة التعليمية المميزة، ووفرت لي قدرا كبيرا من الأدلة لإثبات نجاح الكلية الأسترالية في هذا المجال.
أما د.مارتن جيغر، مدير مركز التعلم القائم على المشاريع لدى الكلية الأسترالية، فعلق خلال كلمته الافتتاحية قائلا: «تعتبر الكلية الأسترالية في الكويت إحدى المؤسسات الرائدة في التعليم العالي في الشرق الأوسط، وهي تستعين بأسلوب التعلم القائم على المشاريع مجال التعليم الهندسي. 
ويتم باستمرار تعزيز أسلوب التعلم من خلال المشروعات في الكلية الأسترالية في الكويت خلال السنوات الماضية، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات المحلية والإقليمية. 
عبر التركيز على المشاريع ترتكز على البحوث المتعلقة بأساليب التعلم الفعالة والخبرة العملية في أسلوب التعلم القائم على المشاريع.
ونتيجة لذلك، تم عرض مجموعة شاملة من الموضوعات من خلال أوراق عمل مقدمة في الندوة من كل من معهد الأبحاث ومؤسسة محمد عبدالرحمن البحر وبارسونز برنكرهوف وشركة نفط الكويت، لتغطية المهارات المتوقعة من المهندسين الشباب والخريجين، وقدمت أدلة إضافية على أن أسلوب التعلم القائم على المشاريع الذي تتبناه كلية الهندسة بالكلية الأسترالية في الكويت يتيح تخريج مهندسين هم على استعداد لمواجهة التحديات المستقبلية في مكان العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock