جامعة الكويت

البحر : يتم قبول 25 متقدم كل عام

ندوة حول برنامج البروتيجيز بالعلوم الاجتماعية
  
 
كتبت : نورا الزيد
تحت رعاية عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. حمود فهد القشعان أقام مكتب التدريب الميداني و الخريجين ندوة حول ( برنامج البروتيجيز) حاضر فيها مدير عام البرنامج السيد شملان البحر .
حضر الندوة كلا من العميد المساعد للشئون الأكاديمية و الدراسات العليا د. هند المعصب و مدير مكتب التدريب الميداني و الخريجين د. مها السجاري .
و بهذه المناسبة قال مدير عام البرنامج السيد شملان البحر أن برنامج البروتيجيز بدء منذ ست سنوات في الكويت و هو بمثابة برنامج إرشادي للشباب من سن 16 -24 عاما ، مدته 6 أسابيع منها 4 أسابيع داخل الكويت و أسبوعين خارجها.
و حول آلية القبول بالبرنامج أوضح البحر إنه في كل عام يتم قبول 25 متقدم فقط بعد خضوع المتقدمين للمقابلات الشخصية و امتحانات القبول مشيرا إلى إنه في السنة الأخيرة تقدم للبرنامج نحو 2000 شاب و شابة من جميع الدول العربية .
و أكد البحر أن البرنامج هو برنامج إرشادي لكل شخص في الفئة العمرية المشار إليها يشعر إنه وصل لهذا العمر و لديه طاقات معينة لا يستطيع إخراجها أو إنه غير قادر على فهمها .
و بين البحر أن 94% من البروتيجيز أو أهاليهم قالوا أن البرنامج غير حياتهم مضيفا إنه و منذ السنة الأولى كتبت جريدة نيويورك تايمز حول البرنامج ، و مؤخرا تم إختياره من قبل جامعة الدول العربية من التجارب الإدارية الناجحة بالوطن العربي و يراد تعميمه على كل الدول العربية .
و أشار السيد شملان البحر إلى إنه و في نهاية البرنامج يجب على المشاركين تقديم مشروع يغيرون فيه الكويت أو العالم ، و من المشاريع التي قدمها الطلبة بالبرنامج مشروع رقش الخاص بتبرعات الكتب و مشروع نصب السارية و الذي قدم لحضرة صاحب السمو أمير البلاد و وافق عليه و سيقام بحديقة الشهيد قريبا .
و في نهاية الندوة قدمت مدير مكتب التدريب الميداني و الخريجين د. مها السجاري شهادة تقدير لمدير عام برنامج البروتيجيز السيد شملان البحر .
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock