جامعة الكويت

افتتاح قاعات VIVA الدراسية في كلية الهندسة والبترول

image copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy

 

م.البدران: افتتاح قاعات فيفا هو استكمال لشراكة استراتيجية مع جامعة الكويت

د.الملا: حرصنا على أن تكون هذه القاعات حسب مواصفات جامعة الكويت

أ.د.الخياط: افتتاح القاعات الخمس الجديدة يأتي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب وتلبيةلاحتياجات الكلية

كتبت: شريفة العبدالسلام

افتتحت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت خمس قاعات دراسية لطلبة الكلية بدعم من شركة الاتصالات الكويتية VIVA ،وذلك بموجب اتفاقية التعاون بين جامعة الكويت وشركة الاتصالات الكويتية VIVA والتي تعتبر بداية شراكة ما بينالجهتين والتي رسخت مفهوم مساعدة القطاع الخاص للقطاع التعليمي وخدمة المجتمع وتساعد بالتالي هذه القاعات طلبة الكلية وتسهل عليهم عملية التسجيل، وذلك بحضور وفد من شركة الاتصالات الكويتية VIVA ممثلة بالرئيس التنفيذي للشركة المهندس سلمان البدران، والأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د.آدم الملا، وعميد كلية الهندسة والبترول أ.د.حسينالخياط، وعدد من المسئولين في كلية الهندسة والبترول إلى جانب ممثلين من شركة VIVA.

وفي هذا الصدد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA المهندس سلمان البدران أن شركة فيفا لها دور في دعم جميع مشاريع المسئولية الاجتماعية، فهي الآن تعتبر من أكثر الشركات الموجودة نشاطاً في دعم مشاريع المسئولية الاجتماعية، مبيناً أن الشركة تقوم على خمسة محاور في دعم المسئولية الاجتماعية وهي المحور الأول التعليم، المحور الثاني الرياضة والشباب، والمحور الثالث الصحة، المحور الرابع الأمن والسلامة، والمحور الخامس دعم المشاريع الصغيرة للشباب، هذه المحاور الخمسة أنجز منها الكثير خلال الفترة الماضية.

وأوضح م.البدران أن افتتاح قاعات VIVA هو استكمال لشراكة استراتيجية مع جامعة الكويت، مؤكداً على حرص شركة فيفا على تطوير المشاريع المستقبلية، وتقدم البدران بالشكر الجزيل لكل العاملين على انجاح هذا المشروع.

وبدوره ذكر الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د.آدم الملا أن افتتاح خمس قاعات دراسية في كلية الهندسة والبترول تم بتبرع من شركة الاتصالات الكويتية VIVA وهذا يعتبر جزءاً من الشراكة ما بين القطاع الخاص وجامعة الكويت ممثلة بكلية الهندسة في مساهمة ببرنامج الالتزام الاجتماعي، مشيراً إلى أنه تم توفير القاعات الخمسة في وقت كلية الهندسة والبترول في أمس الحاجة لهذه الفصول لأنها تتميز بسعة استيعابية كبيرة غير متواجدة في الكلية حيث تستوعب القاعات تقريباً 70 إلى 80 طالب.

وأكد د. الملا على حرصه أن تكون القاعات الدراسية حسب مواصفات جامعة الكويت ولا تقل عن القاعات الأخرى من المواد الانشائية ومواد البناء، موضحاً أن جامعة الكويت والقطاع الخاصمتواجدين لخدمة الطلبة، متمنياً أن تعود هذه القاعات بالفائدة على الطلبة لزيادة تحصيلهم العلمي وأن توفر الجو الدراسي الملائم لهمولأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه ذكر عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. حسين الخياط أن افتتاح القاعات الخمس الجديدة يأتي لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب وتلبية لاحتياجات كلية الهندسة والبترول، فهذه القاعات ساعدت الكلية في عملية استمرار الجداول بالشكل المطلوب لخدمة الطلبة فلابد من توفير السبل المناسبة لتلقي العلم بطريقةمريحة ليساعد على الفهم والاستيعاب وزيادة عطاء الطلبة.

وتقدم أ.د. الخياط بالشكر الجزيل لشركة الاتصالات الكويتية VIVA على دعمهم للعملية التعليمية وانجاز هذا المشروع وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سلمان البدران، والشكر موصول للأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د.آدم الملا ومدير إدارة الإنشاءات والصيانة المهندسة حميدة الخالدي والعاملين في إدارة الانشاءات والصيانة على الجهد والعمل الكبير الذي قدموه في إنجاح هذا المشروع، متمنياً أن يستمر التعاون والدعم في مجالات أخرى ما بين جامعة الكويت وVIVA.

وضمن فعاليات الافتتاح عرضت الطالبة سارة علي من قسم الهندسة الكهربائية تجربتها من خلال التسجيل في قاعات VIVAالدراسية، وتم عرض فيلم لمراحل المشروع منذ بدايته وحتى الانتهاء منه.

وفي الختام قام عميد كلية الهندسة والبترول الاستاذ الدكتور حسين الخياط بتكريم الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتيةVIVA المهندس سلمان البدران تقديراً للجهود التي قدمتها الشركة في دعم العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock