التطبيقي

لجنة مشتركة بين رابطتي التدريس والتدريب لمواجهة القرارات التعسفية من إدارة #التطبيقي

  

  
 

عقدت رابطتي أعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريب بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعا طارئا لتنسيق وتوحيد الجهود لمواجهة القرارات التعسفية لإدارة الهيئة ومنها الأزمة الأخيرة التي افتعلتها إدارة الهيئة من خلال اللجنة التنفيذية باتخاذها قرارا مخالفا للقانون وهو تقليص مكافأة الفصل الصيفي لهيئتي التدريس والتدريب من 2 إلى 1.5 وتقليص عدد الشعب الدراسية المطلوبة لأبنائنا لمساعدتهم على التخرج.

هذا وقد خلُص الاجتماع إلى إصدار بيانا صحافيا مشتركا بين الرابطتان جاء فيه ما يلي:-

1- الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمواجهة تداعيات قرار اللجنة التنفيذية للهيئة.

2-أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالكليات التطبيقية لم يبخلوا بجهدهم للرقي بهذا الصرح التعليمي الكبير والنهوض به، وغير مقبول أن يكون رد إدارة الهيئة لهم بالانتقاص من مكانتهم الأدبية وتقليص قيمة مكافآتهم.

3-رفض قرار اللجنة التنفيذية للهيئة جملة وتفصيلا كونه مخالفا لقرار مجلس ديوان الخدمة المدنية الصادر في 17/4/2006 والمتضمن موافقة مجلس إدارة ديوان الخدمة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 22/3/2006 على زيادة المكافأة المقررة لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب لتصبح “2” من إجمالي الراتب الشهري “أي ضعف الراتب الإجمالي” بدون بدل السكن بدلا من “1.8” وذلك على غرار ما يصرف لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت.

4- التأكيد على الوقوف صفا واحدا في مواجهة أي قرارات تعسفية من شأنها الانتقاص من مكانة وحقوق أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالكليات، وكذلك تذليل الصعاب التي تواجه أبنائنا طلاب وطالبات الهيئة.

5- الاتفاق على عدم تقديم أي تنازلات لإدارة الهيئة والدفاع عن حقوق أعضاء هيئتي التدريس والتدريب واللجوء للقضاء أو الوصول لمرحلة الاعتصامات والاضرابات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock