وزارة التربية

وزير التربية : فساد ومخالفات في سكن المعلمات

  
اكاديميا| القبس

تفقّد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى سكن المعلمات في منطقة السالمية أمس الأول، للوقوف على سير العمل والتأكد من سلامة هذه المساكن.

وأكد العيسى وجود مخالفات جسيمة في المساكن تستلزم وقفة حقيقية وفتح هذا الملف بأسرع وقت ممكن، مستدركا: لا أعلم إن كانت من المالك أو المستأجرين.

وقال العيسى في تصريح لـ القبس: أشعر بأن هناك فساداً ووجهت القطاعات المختصة بفتح تحقيق موسع عن جميع المساكن المسؤولة عنها الوزارة سواء التي يقطنها معلمون أو طلبة، للوقوف على أوجه الفساد الموجودة وتلافي أي مخالفات.

وأشار الى وجود شقق محجوزة وغير مستخدمة في الوقت الذي تدفع فيه الوزارة قيمة ايجارها، كما توجد معلمات تزوجن بعد التعاقد معهن وتركن السكن، ولم يبلغن الوزارة.

وبسؤاله عن وروده أي شكاوى على مساكن المعلمات او الطلاب، قال العيسى: تصلني شكاوى على جميع القطاعات ولكن لابد التأكد من صحتها.

إلى ذلك أكد العيسى أن عملية قبول بعض الفئات في المدارس الحكومية من أبناء الأطباء والقضاة الوافدين يتوقف على مدى الطاقة الاستيعابية في المدارس، قائلا: لم يصدنا عن قبولهم سوى الطاقة الاستيعابية فقط، ومتى ما توافرت فأهلاً وسهلاً بهم ولن نقصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock