التطبيقي

الأثري: ميزانية “الصيفي” تفي باحتياجاتنا ولا صحة لتغريدات المشككين

  

– كلام عميد التربية لم يفهم بشكل دقيق واستثمر بشخصانية

– ماضون بصرف مستحقات الأساتذة للفصل الثاني والصيفي من العام الماضي بمجرد الإفراج عنها من المراقبين الماليين

نفى مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري ما يتم تداوله في بعض الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي عن عدم توفر الميزانية المطلوبة لتغطية احتياجات الكليات في الفصل الصيفي، مشيرا إلى أن الفيديو الذي انتشر لعميد كلية التربية الأساسية د.فهد الرويشد “لم يفهم بشكل دقيق، وتم استثماره بشخصانية لبعض المتربصين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب”، موضحا بأن العميد “ابلغ الطلبة بأنه لا توجد ميزانيه لجميع الطلاب ولكل المقررات التي تطرح في الفصول العادية”، لافتا إلى أن ” هذا أمر طبيعي لأن الصيفي فصل محدد لفئات معينة، وهذا ما جرت عليه العادة ونطبقه منذ سنوات وهو ليس فصلا اعتياديا كالفصل الأول والثاني” .
وأضاف في تصريح خاص ل “الأنباء” أن “الميزانية المطروحة لتغطية مواد كلية التربية للفصل الصيفي تقدر ب مليون و600 ألف دينار تم تحديد المقررات ووضعها بجداول الصيفي للكلية بمبلغ مليون و 200 ألف والمتبقي مبلغ 400 ألف دينار”، مبينا انه “سيتم توزيعها على جميع المقررات للطلبة الخريجين المتوقع تخرجهم وللمقررات المسبقة”.
هذا مع العلم أن جميع الكليات حاليا تحصر المقررات المطلوبة للطلبة للخريجين والمتوقع تخرجهم والمواد المسبقة حتى يتم مناقشه ميزانيتهم حسب الإحصائيات التي سيتم تقديمها للجنه من العمداء.
وأشار الأثري إلى انه “سيعقد اجتماعا يوم الأحد برئاسته للوقوف على ما تقوم به الكليات خاصة بتوزيع ميزانيتها وعلى المقررات المطلوبة”، لافتا إلى انه “في حال احتياج الكليات إلى دعم وزيادة في ميزانيتها فسيتم تقديمه بناء على الكشوف والإحصائيات التي ستقدمها الكليات للجنة المشكلة للفئات التي سبق ذكرها “.
وطمأن الأثري أبنائه الطلبة من الفئات التي سبق ذكرها (الخريجين والمتوقع تخرجهم والمواد المسبقة) بأن المقررات سيتم طرحها لهم بدون أي قصور ، مضيفا بالوقت نفسه بأن الهيئة ماضيه بصرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس والتدريب للفصل الثاني والصيفي من العام الماضي بمجرد الإفراج عنها من المراقبين الماليين والذين يتبعون الجهات الرقابية وهي جهات لا تتبع إدارة الهيئة.
وأخيرا طالب “الجميع بتحري الدقة في تلقي ونقل المعلومات وأخذها من مصدرها الحقيقي ،وإبعاد المؤسسة التعليمية الكبيرة الهيئة للتعليم التطبيقي والتدريب عن المكاسب الشخصية أو النقابية عبر الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي والتي لا تخدم المسيرة التعليمية للطلبة ولا تخدم أعضاء هيئه التدريس أو التدريب في الهيئة ولا تخدم بلدنا ووطنا الكويت”. مقدما الشكر لكل النقابات والروابط التي تمثل العاملين في الهيئة والتي وقفت وحرصت على المصلحة العامة ولدعمهم للإجراءات الإصلاحية والمالية والإدارية في الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock