جامعة الكويت

د. طلال البذالي: رفض الإدارة الجامعية للمهمات العلمية للأساتذة هو عبث أكاديمي لايمكن السكوت عنه! 

   

أكاديميا | خاص ( دلال الشمري )
صرح الدكتور طلال البذالي عبر حسابه في تويتر بأن إدارة جامعة الكويت تتجه لرفض المهمات العلمية (من غير بحث) بحجة الميزانية وهذا يعتبر عبث أكاديمي لا يمكن السكوت عنه. حيث ذكر د. البذالي بأن ميزانية المهمات العلمية هي ليست بالمبلغ الكبير الذي سيخلق مشكلة مالية بالجامعة ولكن من الواضح أن الإدارة الجامعية لا تقدر أهمية حضور المؤتمرات من الناحية البحثية لـ عضو هيئة التدريس .
و أضاف د. طلال البذالي: كيف للأستاذ أن يبني أبحاثه إن لم يطلع على مايدور في مجاله؟! والغريب بالأمر أن اللوائح الجامعية تعطي الأستاذ الحق في حضور مؤتمر كل سنة! وهذا الحق الآن ينتهك من قبل الادارة الجامعية التي طالما مدت أيدي التعاون لأعضاء هيئة التدريس ووعدتهم بالذود عن حقوقهم ولكن في حقيقية الامر أن هذه الادارة لا تملك أي شئ فتراها خاضعة لأوامر وزارة المالية التي تريد أن تجرد الجامعة من حقوقها ومكتسباتها المشروعة. 
و من جانب آخر أضاف د. البذالي: “إن السؤال الذي يراودني هو: هل ستسمح الإدارة الجامعية بأن تدار من وزارة المالية؟ إن كانت الإجابة بنعم فعلينا جميعا بأن نقف بوجه العابثين بالمنظومة التعليمية!” 
كما أكد د. البذالي: “يكفينا مهاودة و تعاون مع إدارة لا تريد التعاون إلا لصالحها حيث أتى الوقت أن تفهم الإدارة الجامعية بأن التعاون ذو اتجاهين، فيجب على الإدارة أن تتعاون أولاً لكي نتعاون معها. أما التعاون ذو الطريق الواحد فهو مرفوض. لذا أطالب ان تتخلى الإدارة الجامعية عن نيتها برفض المهمات العلمية لاعضاء هيئة التدريس وأن تدفع لهم جميع مستحقاتهم (الاضافي / الدورات الاستشارية وغيرها) فعضو هيئة التدريس يعتبر عنصر فعال بالمجتمع فيجب عليكم احترامه ولا تعاملوهم بالقطارة.”

 

واختتم د. طلال البذالي حديثه قائلاً: “نعم أنا أفهم أن البلد تمر بظروف مالية صعبة ولكن إن ارادت الإدارة الجامعية أن تساهم في تخفيف الضغط المالي على الدولة فهناك أمور عديدة يمكن تاجيلها فعلى سبيل المثال مكافأة القياديين والبوفيهات البذخه و يجب أن تعى الإدارة الجامعية بأن التعليم خط أحمر لا يمكن العبث به. فإن حسن التعليم حسنت الامة. وتذكروا أن أول كلمة نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم “إقرأ”. لذا أطالب الإدارة الجامعية ووزير التربية بأن يتراجعوا عن قرارهم الغير مدروس وأن يديروا الجامعة كمنظومة تعليمية وأن يعاملوا أعضاء هيئة التدريس كما يجب.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock