قسم السلايدشو

العلي يفوز بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في العلوم والتكنولوجيا

  

اكاديميا| الأنباء

فاز عضو النادي العلمي أحمد العلي بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في مجال العلوم والتكنولوجيا التي اطلقتها وزارة الدولة لشؤون الشباب، تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، والتي جاءت بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشباب الكويتي تحت شعار «نحتفل بالعمل»، وذلك عن اختراعه «أداة تنظيف ما بين الأسنان» وتعمل على إزالة طبقة البلاك المسبب الرئيسي لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.
وفي تصريح صحافي بهذه المناسبة، قال الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي الجمعة، ان رعاية صاحب السمو الأمير للجائزة، تجسد حرص سموه الدائم على دعم ورعاية أبنائه الشباب وتحفيزهم على إبراز طاقاتهم وإبداعاتهم في كل المجالات لاسيما المجالات العلمية، وتأكيدا على أن الكويت تبذل كل ما في وسعها لابراز إبداعات أبنائها الشباب الذين هم مستقبلها وثروتها الحقيقية.
وثمن الدور الكبير والمهم الذي تقوم به وزارة الدولة لشؤون الشباب وحرصها المستمر على تنمية مهارات وإبداعات الشباب الكويتي، وطرح المبادرات الشبابية التي من شأنها نشر ثقافة التميز والإبداع، وتعزيز الجوانب الوطنية لدى الشباب، بالاضافة الى بث روح التنافس بينهم من أجل خلق جيل واع على قدر من العلم والمعرفة.
وأعرب الجمعة عن سعادته وفخره بفوز عضو النادي العلمي الكويتي المخترع الشاب أحمد العلي بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في مجال العلوم والتكنولوجيا، والتي تأتي ترجمة حقيقية لاهتمامات النادي في دعم الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، خصوصا المهتمين منهم بالعلوم والتكنولوجيا.
وأضاف ان النادي منذ انطلاقته الأولى عام 1974، لم يتوان أبدا في العمل على تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها والمتمثلة في رعاية الأنشطة العلمية ونشر الوعي العلمي، وتوثيق وتعزيز روح التضامن الصحيح والسليم، والعمل على رفع المستوى العلمي للشباب الكويتي من خلال تهيئة بيئة ثقافية ومعرفية لاثراء المجتمع الكويتي بعناصر وأعمال علمية وإبداعية متميزة.
يذكر ان اختراع العلي، الفائز بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في مجال العلوم والتكنولوجيا، عبارة عن أداة تنظيف ما بين الأسنان، تساعد في تصحيح عملية تنظيف ما بين الأسنان باستخدام الخيط وتسهيلها على المستخدم وتذكيره باستخدامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock