قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

مجلس جامعة الكويت يحل أزمة القبول بتسكين الطلبة في الكليات الأدبية والإنسانية

أكثر من 13 ألف طالب وطالبة يتقدمون لكليات الجامعة

أكاديميا| الجامعة – خاص

كشفت مصادر مطلعة بأن عدد الطلبة المتقدمين لجامعة الكويت تجاوز أكثر من 13 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى أن مجلس الجامعة وخلال اجتماعه السابق، قد حدد عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم بـ 8 آلاف طالب وطالبة.
وأوضحت المصادر إلى أن أزمة القبول التي تواجهها الجامعة والتي تتمثل في زيادة أعداد الطلبة المتقدمين بنحو 5 آلاف طالب، أدى إلى تأخر الإعلان عن نتائج القبول في الجامعة، لافتة إلى ان اجتماع مجلس الجامعة اليوم ناقش ازمة القبول وكيفية الخروج منها.
وبينت أن مجلس الجامعة خلال اجتماعه أكد على قبول جميع الطلبة المتقدمين الذين تتوافر فيهم شروط التقديم بحسب رغباتهم ونسبهم، وذلك بناء على توجيهات وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس والذي يتابع عملية القبول داخل مؤسسات التعليم العالي أولا فأول.
وأشارت المصادر إلى أن تسكين الطلبة ستتحمله معظم الكليات الأدبية والإنسانية بحسب رغبات الطلبة، موضحة بأن خيارات الطلبة تتجه معظمها إلى الكليات النظرية والإنسانية.
ولفتت إلى أنه وعلى الرغم من وجود شواغر في عدد من التخصصات بالكليات العلمية إلا أن الطلبة لم تتقدم إليها، ملمحة إلى أن كلية الهندسة على الرغم من فتح التخصصات لـ 800 طالب إلى ان المتقدمين لم يتجاوزا 400 طالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock