قسم السلايدشو

العواد: منتدى سياسات التعليم المحمول يؤكد تمكين المرأة والمساواة

  

قالت رئيسة قمة يوم المرأة العالمية، المهندسة بشاير العواد، إن المنتدى الوزاري الأول لسياسات التعليم الرقمي (التعليم المحمول) شدد على أهمية وضع استراتيجيات العمل المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية.
وقالت العواد، في تصريح خاص لـ”كونا” إن هذا الارتقاء يتم باستخدام وتسخير تقنية المعلومات والتكنولوجيا الحديثة، وتمكين المرأة، والمساواة بين الجنسين في فرص التعلم.

وذكرت العواد المصنفة ضمن قائمة النساء المتميزات في الاتحاد الدولي للاتصالات أن المنتدى، وهو مبادرة مشتركة بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) والاتحاد الدولي للاتصالات بمشاركة وزراء التعليم والاتصالات وممثلي 80 دولة، استعرض نماذج 4 دول “مميزة” في تطبيق المبادرة وكيفية تطوير تقنيات التعليم والاستفادة منها، سيما في تمكين المرأة، وهي أوروغواي وكولومبيا وبيرو وكوستاريكا.

وأضافت أن المنتدى الذي عقد في باريس على هامش “أسبوع الموبايل التعليمي” الذي تنظمه “يونسكو” بحث كيفية مساهمة وزارات الاتصالات في تحقيق أهداف المبادرة بخدمة التعليم وسبل تعزيز التعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات، الى جانب مشاركة القطاعين الخاص والعام في هذا المجال.

ولفتت العواد، التي تشغل أيضا منصب المدير التنفيذي لمركز العمل التطوعي بالكويت، الى أن المشاركين دعوا في ختام أعمال المنتدى الى وضع خطة لتسخير التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في خدمة التعليم “من منطلق أنهما قطاعان مكملان لبعضهما” وتعميم الاستراتيجيات العامة التي تم اعتمادها على الدول للاقتداء بالتجارب الناجحة التي استعرضت اليوم الى جانب العمل على مشاريع تخدم التعليم الرقمي حول العالم.
استراتيجية دولية
وفي هذا الشأن، ذكرت أن مشاركتها في المنتدى جاءت للمساهمة في إعداد استراتيجية دولية عامة لتمكين المرأة باستخدام تكنولوجيا المعلومات بصفتها رئيس قمة المرأة العالمية، والمقرر بحثها في احتفالية “يوم الفتيات في تكنولوجيا المعلومات” المقررة في 28 أبريل المقبل، حيث تطرق المشاركون الى التحديات التي تواجهها النساء حول العالم في متابعة تعليمهن كالزواج المبكر وكيفية حل هذه المشكلة باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock