وزارة التربية

العيسى: لا توجد شبهة قانونية ودستورية في تعيين الطريجي رئيساً لجمعية الكشافة

خلال حضوره حفل الأوركسترا الشرقي والغربي بثانوية شريفة العوضي
  
اكاديميا| الانباء 
أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ان إجراءات تعيين النائب د.عبدالله الطريجي رئيسا لمجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية سليمة، وقبل تعيينه استشفينا الآراء القانونية في هذا الموضوع، مشيرا الى انه لا توجد على القرار شبهة قانونية.

وبين العيسى في تصريح للصحافيين خلال حضوره أمس حفل الأوركسترا الشرقي والغربي لمنطقة العاصمة التعليمية في ثانوية شريفة العوضي للبنات أن هناك ردا من مستشاري مجلس الأمة بهذا الشأن إضافة إلى رأي قانوني آخر من إدارة الفتوى والتشريع، وهناك حالات مشابهة لتعيين الطريجي حدثت في السابق، نافيا وجود شبهة دستورية في تعيينه.
وتطرق العيسى إلى ان اللجنة المشكلة لبحث الشهادات المزورة في الجامعة والتطبيقي على وشك الانتهاء من أعمالها، حيث لم يتبق لها سوى اجتماعين او ثلاثة لرفع التقرير النهائي.
وعن اختيار الأمين العام لليونسكو، قال العيسى ان اللجنة المشكلة لاختيار الأمين العام لليونسكو لم تنته من عملها بعد، متوقعا انتهاء عملها خلال اسبوعين.
وعن الحفل وصف العيسى الجهود المبذولة لتنظيمه بـ «الرائعة ونتمنى من المدارس كافة ان تقوم بهذه الأعمال»، مبينا: «حين تقلدنا وزارة التربية وجدنا الغبار يعلو الآلات الموسيقية فنفضناه عنها بمساعدة الوكيل المساعد لشؤون التنمية التربوية فيصل المقصيد».
وبين العيسى ان هذه الأعمال الإبداعية لطلابنا كانت لفترة تدريب وجيزة والقادم أفضل إن شاء الله، شاكرا مديرة منطقة العاصمة ومديرة المدرسة على هذه الجهود إضافة إلى أولياء الأمور الذين شجعوا أبناءهم على المشاركة والخوض بهذه التجارب الرائعة، متمنيا الأفراح دائما للكويت في أعيادها الوطنية.
وأكد العيسى ان هناك توجها كبيرا لدى الوزارة لتطوير جميع المجالات المساندة للتربية والتعليم وعلى رأسها الموسيقى والمسرح والرياضة، مبينا: «أتينا وأمامنا هذه المهمة الكبيرة، فلا نستطيع أن نربي أو نعلم دون هذه الانشطة المهمة».
من جانبه، قال وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية والانشطة التربوية فيصل المقصيد: يعد برنامج اليوم احتفالا بالأعياد الوطنية المجيدة، وشاهدنا احتفالية جميلة للأوركسترا العربية والغربية معدة من قبل قطاع الانشطة والتنمية التربوية بجهود مميزة من التوجيه العام للتربية الموسيقية لمنطقة العاصمة التعليمية.
وأضاف: ركزنا على إبراز هذا اليوم بشكل مميز وإظهار إبداعات أبنائنا الطلبة من خلال الأداء الغنائي المميز وايضا من خلال الفرق الموسيقية والتي شملت جميع المراحل الدراسية من رياض الاطفال الى المرحلة الثانوية من كل المناطق التعليمية، مشيرا الى ان جهد اليوم لم يكن وليد اللحظة ولكن تم التدريب عليه منذ عدة أشهر، وحرصنا على حضور وزير التربية د.بدر العيسى هذا البرنامج الوطني المميز ليشاهد بنفسه إبداعات معلمينا وأبنائنا الطلبة من خلال الأداء الموسيقي المميز وكذلك مشاركة أولياء الأمور بنجاح هذا اليوم.
وثمن جهود الإدارة المدرسية وأولياء الامور والطلبة والمعلمين لاظهار هذا العمل المميز، لافتا الى ان أنشطة القطاع لا تتوقف على الجانب الموسيقي فقط وإنما تتركز على أنشطة عديدة، منها الجانب المسرحي والثقافي والرياضي والاجتماعي والعلمي، ونسعى الى تفعيل دور أبنائنا الطلبة بمختلف المجالات.
من جانبها، قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ان هذا الحفل يأتي تزامنا مع احتفالات كويتنا الغالية بالأعياد الوطنية، فهو نقلة نوعية بمادة التربية الموسيقية ينقلها من النظام البسيط الى النظام المتطور في قالب العزف ويستغل طاقات طلبة وطالبات منطقة العاصمة التعليمية والتي ستعرض بشكل ينمي الذوق الموسيقي، مشيرة الى ان الموسيقى تعد لغة الحضارات الموحدة على مر التاريخ لتنمية في نفوس أبنائنا من الحس الجمالي وما تسهم به من تعزيز طاقات الإبداع والابتكار لديهم.
وأضافت الخالدي ان حفلنا هذا يأتي تجسيدا لتقديم أعمال مميزة تعرض مواهب الطلبة وتؤكد حرص الإدارات على تنمية القدرات ودعم مادة التربية الموسيقية بشكل متوازن للحفاظ على إرث بلدنا الذي أصبح منارة للسلام بفضل قيادة صاحب السمو الأمير قائد العمل الانساني، مشيرة الى ان يد الخير الكويتية امتدت لمشارق الأرض ومغاربها كبلد يجسد أروع الأمثلة في العمل من أجل السلام والرقي في العالم.
حفل ناجح
نجحت ثانوية شريفة العوضي بقيادة مديرتها عائشة السعيدي في تنظيم هذه الاحتفالية التي حضرها حشد من الفعاليات الأهلية والحكومية والديبلوماسية في البلاد واستحقت الاشادة والثناء من الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock