وزارة التربية

النجار•: «الممتازة» للمعلمين يوليو المقبل

  
اكاديميا| الجريدة

قال النجار إن وزارة التربية تعمل على الانتهاء من إجراءات صرف مكافآت الأعمال الممتازة، ومن المتوقع صرفها في يوليو المقبل.

أكد وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المالية يوسف النجار أن التربية ملتزمة بصرف مكافآت الأعمال الممتازة لمستحقيها من الهيئتين التعليمية والادارية عن العام الحالي 2016-2015، مشيرا إلى أن المبلغ المخصص لهذه المكافآت بلغ 53 مليون دينار.

وقال النجار لـ”الجريدة” إن القطاع المالي مستعد لصرف هذه المكافآت لجميع المستحقين، بمجرد وصول كشوفاتهم من القطاع الاداري والمناطق التعليمية، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تصرف المكافآت مع رواتب شهر يوليو المقبل على أبعد تقدير.

وأشار إلى ان الاجتماعات التي تمت مع القطاعات الاخرى تم التأكيد فيها على سرعة الانتهاء من هذه الكشوفات، حيث تعمل المناطق التعليمية والقطاعات الاخرى على استكمال الكشوفات للمستحقين والتأكد منها ومراجعتها، مضيفا ان المبلغ للسنة الحالية مرصود ولا يوجد خلاف عليه.

وبشأن صرف مكافآت عن الاعمال الممتازة للاعوام المقبلة تابع ان هذا الامر لا يرجع تحديده لوزارة التربية، وإنما يتبع توجه الدولة بشكل عام فيما يخص سياسة ترشيد الانفاق وما إلى ذلك، مضيفا ان القطاع المالي في النهاية جهة تنفيذية للقرارات التي تصدر وليس جهة مصدرة للقرارات.

وحول ميزانية العام المقبل أكد النجار أن “الوزارة خاطبت المالية لتحديد ميزانية قدرها 2.150 مليار دينار تشمل الباب الأول للرواتب والأبواب الاخرى، وكذلك ميزانية المشاريع الانشائية، ونحن بانتظار اعتمادها من الجهات المختصة”، لافتا إلى أنه من المتوقع ان تعتمد الميزانية في يوليو المقبل، حيث تعول الوزارة عليها كثيرا لتنفيذ المشاريع التطويرية.

وذكر أن القطاع المالي تسلم الكتاب الخاص بصرف بدل سكن بواقع 150 دينارا للمعلمات الوافدات، وكذلك الاثر الرجعي، حيث سيتم الطلب بتحديث بيانات جميع المعلمات الوافدات للتأكد من استحقاقهن لهذا البدل، حيث إن المعلمة المتزوجة من شخص يحصل على نفس البدل لن يصرف لها، مشيرا إلى أن المناطق التعليمية بصدد تحديث البيانات، وسيتم الصرف المستحقات بمجرد الحصول على الميزانية اللازمة.
برامج الدمج
من جانبه أكد وكيل وزارة التربية المساعد لشؤون التنمية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد اهتمام الوزارة بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى مشروع الدمج الطلابي لذوي الاحنياجات، مع أقرانهم المطبق في بعض مدارس التعليم العام.

جاء ذلك خلال حضوره كرنفال مدارس التربية الخاصة، الذي أقيم بعنوان “معاً نبني وطناً” بحضور الشيخة شيخة العبدالله، ووكيل التنمية واللأنشطة الطلابية فيصل المقصيد ورئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية، هلال الساير ومدير إدارة التربية الخاصة عبدالله العجمي، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وقال المقصيد في تصريح للصحافيين على هامش الكرنفال، إن القطاع حرص على مشاركة طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأندية المسائية هذا العام كنوع من أنواع الدمج، لإشراكهم في الأنشطة، بما يخدم العملية التعليمية، لافتاً إلى أن الكرنفال، الذي قدمه الطلبة كان في قمة الروعة، ويعكس مدى الاهتمام والتدريب العالي الذي وفرته مدارس التربية الخاصة.

وذكر أن قطاع التنمية والانشطة لديه العديد من الخطط في مجال الأنشطة، التي تهتم بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في توفير الخدمات التعليمية لجميع فئات الطلبة.

من جانبه، قال مدير إدارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي، إنه العام الثاني على التوالي، الذي تقيم فيه الإدارة هذا الاحتفال بالأعياد الوطنية ومرور 10 سنوات على تولي قائد مسيرتنا قائد الإنسانية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock