وزارة التربية

نظمت مدارس التربية الخاصة الكرنفال الوطني تحت شعار” معاً نبني وطن “بمناسبة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية

  

نظمت مدارس التربية الخاصة الكرنفال الوطني تحت شعار” معاً نبني وطن “بمناسبة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية  
وفي هذا الصدد اكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة المدرسية فيصل المقصيد ان التنظيم الذي نظمته مدارس التربية الخاصة مع المناطق التعليمية المختلفه هذا دليل واضح على الاهتمام والمشاركة بالاعياد الوطنية وهذا الكرنفال جاء تجسيداً للعمل الوطني في احتفالات الاعياد الوطنيه .
جاء ذلك خلال حضوره كرنفال مدارس التربية الخاصة والذي اقيم تحت عنوان “معا نبني وطن” بحضور الشيخة شيخة العبدالله الصباح ووكيل التنمية والانشطة الطلابية فيصل المقصيد ورئيس الهلال الاحمر الكويتي هلال الساير ومدير ادارة التربية الخاصة عبدالله العجمي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.
وقال المقصيد ان القطاع حرص على مشاركة طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاندية المسائية هذا العام كنوع من انواع الدمج لاشراكهم في الانشطة بما يخدم العملية التعليمية لافتا الى ان الكرنفال الذي قدمهة الطلبة كان في قمة الروعة ويعكس مدى الاهتمام والتدريب العالي الذي وفرته مدارس التربية الخاصة.
واشاد المقصيد بدور مدارس التربية الخاصة في اظهار الجانب المعنوي والتعليمي والثقافي وتعريف المجتمع بالاعمال التي تقوم بها مدارس التربيه الخاصة.
وذكر المقصيد ان قطاع التنمية والانشطة لديه العديد من الخطط في مجال الانشطة التي تهتم بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة منوها الى ان الوزارة لا تالو جهدا في توفير الخدمات التعليمية لجميع فئات الطلبة

ومن جانبه اضاف مدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي أن هناك مشاركة فعالة من طلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات مدارس التربية الخاصة البالغ عددها ثمانية عشرة مدرسة تضم جميع الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية والذهنية والداون والتوحد وفي مشاركة جميع المناطق التعليمية في البلاد والمؤسسات الحكومية و الأهلية وذلك إيمانا بضرورة دمج الأبناء من ذوي الإعاقة بأقرانهم من أبناء المجتمع نحو خدمة الكويت وتعبيرهم عن حبهم وولائهم لهذا الوطن والذي من خلاله نحقق ما تسعى إليه .
و شهد الكرنفال مجموعة من العروض و الاوبريت الغنائي الذي تم تقديمه من قبل مجموعة من الطلبة و المدارس المشاركة من مختلف مناطق الكويت التعليمية.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock