التطبيقي

ترشيح الدكتور جاسم الراجحي ليكون محكم دولي لسباق السيارات الهجينة Global Hybrid Electric challenge

  

اختيار الدكتور جاسم الراجحي من دولة الكويت عضو هيئة تدريس بكلية الدراسات التكنولوجية – قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ليكون أحد المنظمين والمحكمين للمسابقة الأولى التي سوف تقام في جمهورية مصر العربية. ويعتبر هذا العمل انجاز يضاف الي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حيث أن قسم تكنولوجيا هندسة السيارات قد شارك بمسابقة السيارات الهجينة في ابوظبي يناير 2014 مما كون خبرات ممتازة في هذا المجال وأصبحت الكوادر الوطنية مؤهلة للتمثيل الدولي في مسابقات عالمية وعربية.

وستستضيف مصر، لأول مرة، المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية، بمشاركة 150 طالبا من كليات الهندسة في 10 جامعات مصرية، وتنظمها مؤسسة “جلوبال EEE” العالمية. وتقام المسابقة في الفترة من 10-12 مارس المقبل، بمنتجع سوماباي السياحي، بالبحر الأحمر.
تفاصيل المسابقة:

تقام مسابقة السيارات الكهربائية على مرحلتين، المرحلة الأولى هي الجائزة الكبرى لسباق المنافسة الكهربائية (E-GP) حيث تقود الفرق سياراتها التي تعمل بالطاقة الكهربائية بقدر الإمكان لمدة ساعة ونصف على ملعب حلقة مغلقة باستخدام الطاقة المخزنة في بطارياتها فقط، على أن يكون الفائز هو الفريق الذي يقطع أطول المسافات خلال هذه الفترة.

والمرحلة الثانية هي الجائزة الكبرى لسباق الهجين الكهربائي (Global Hybrid Electric challenge)، حيث يتم المنافسة بين الفرق التي تستخدم البنزين لزيادة مداها والتشغيل إلى أقصى حد ممكن في فترة 3 ساعات على ملعب حلقة مغلقة، على أن يكون الفائز في (HGEC) هو الفريق الذي يقطع أطول مسافة سفر في السباق لمدة 3 ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock