التطبيقي

النجادة : جداول دراسية ثابتة لمستجدي «التطبيقي»

 

   
      

اكاديميا| الجريدة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في “التطبيقي” توجهها لطرح جداول دراسية ثابتة للمستجدين خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنها تقوم بتنظيم الجداول الدراسية للفصلين الصيفي والأول المقبلين.
كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة عن توجه العمادة لطرح جداول دراسية ثابتة للطلبة المستجدين خلال الفترة المقبلة.

وقالت النجادة، في تصريح لـ”الجريدة”، إن العمادة تعكف حاليا على تنظيم الجداول الدراسية للفصلين الصيفي و”الاول” المقبلين، بحيث يتناسب مع اعداد الطلبة، أما إعلان موعد التسجيل المبكر خلال الفترة المقبلة فسيتم بعد الانتهاء من تجهيزها، خاصة أن “التطبيقي” مقبلة على فترة استقبال تسجيل الطلبة المستجدين الجدد.

واوضحت ان طرح الشعب الدراسية في الفصل الدراسي الصيفي، والفصل الدراسي الأول لعام 2016-2017 مرتبط مع الميزانية المرصودة لـ”التطبيقي”، ففي حال زيادتها ستوفر العمادة شعبا تكفي جميع الطلبة، وإذا كانت لا تكفي فهذا الأمر يضع العمادة في وضع حرج مع الطلبة.

وطالبت المسؤولين عن ميزانية “الهيئة” بالنظر بعين الاعتبار، “ويجب أن يتأكد الجميع أن إدارة الهيئة تضع مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار، لأنهم مستقبل هذا الوطن، وكل تقليل في الميزانية يؤثر على الشعب الدراسية، ويؤخر تخرجهم”.

وتمنت ان يكون هناك تعزيز للميزانية قبل اقرارها في السنة المالية المقبلة، مضيفة ان العمادة حاليا تدمج الشعب الدراسية الاقل من سبعة طلبة الى مجاميع دراسية اخرى، تنفيذا للوائح والقوانين التي لا تسمح بفتح شعبة دراسية لأقل من سبعة طلبة، وهذا الامر تنظيمي يساهم في توفير وترشيد ميزانية الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock