جامعة الكويت

بوعركي: المهرجان الرياضي الوطني “أعيادنا رياضية” 20 الجاري

  
 

 

رصد جوائز قيمة للطلبة المشاركين

– الفيلكاوي: المهرجان يشمل العديد من الأنشطة التي تفيد الطلبة
– اختيار يوم السبت لاعطاء فرصة للطلبة بالمشاركة بعيد عن ضغط الدراسة

– بوحمد: ندعو جميع الطالبات للمشاركة والاستفادة من وقت فراغهم

– المتروك: أكثر من 20 متطوع من فرق الجوالة تشارك بعملية التنظيم

 

تفاعلاً مع الأعياد الوطنية التي تشهدها البلاد في شهر فبراير تنظم إدارة الأنشطة الرياضية الطلابية في عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت المهرجان الرياضي الوطني بعنوان “أعيادنا رياضية” وذلك يوم السبت الموافق 20 فبراير 2016 على ملاعب الساحة الخضراء بالحرم الجامعي بالشويخ.
وفي هذا الصدد أكد مدير إدارة الأنشطة الرياضية الطلابية جمال بوعركي بأن الإدارة حريصة دائما على التفاعل مع المناسبات الوطنية ولاسيما الأعياد الوطنية التي يحتفل بها وطننا العزيز الكويت، مهنئاً صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الأعياد الوطنية، سائلا المولى عز وجل أن يديم على بلدنا الغالي نعمة الامن والأمان، مبينا بأن الإدارة ارتأت تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تعبر عن الفرحة بهذه الأعياد، من خلاف مهرجان رياضي وطني يجمع جميع طلاب جامعة الكويت في مكان واحد ومكان مخصص للطالبات في مكان ليمارسوا هواياتهم الرياضية داخل اسوار الجامعة.

تشكيل اللجان

وأضاف بوعركي بأنه تم تشكيل لجنة لإدارة المهرجان الرياضي الوطني وتوزيع جميع المهام وتسخير كافة الامكانيات لهذا الحدث المهم، حيث يترأس لجنة الطلاب رئيس قسم الإشراف الرياضي (طلاب) عادل الفيلكاوي، ويترأس لجنة الطالبات رئيسة قسم الإشراف الرياضي (طالبات) فاطمة بوحمد، ورئيس اللجنة التنظيمية عبدالهادي المتروك.

تسخير الامكانيات

وأوضح بوعركي بأن مثل هذه الأنشطة التي تنظمها الإدارة تساهم بشكل كبير في تسخير امكانيات الطلبة الرياضية وتساعدهم على ممارسة هواياتهم وبناء لياقتهم من خلال الالعاب المتنوعة التي ستقام خلال المهرجان والتي شملت على العديد من الرياضات التي يستفيد منها طلاب وطالبات جامعة الكويت.

وقال بأنه عقد اجتماع مع شركة رد بل لتوفير خدمات للطلاب والطالبات المشاركين في المهرجان، حيث أبدوا استعدادهم للمشاركة في المهرجان وتسخير امكانياتهم وتوفير الاحتياجات اللازمة لنجاح هذا المهرجان الرياضي الوطني، مثمنا لهم هذا الدور خدمة لإخواننا الطلبة.

أنشطة متنوعة

من جانبه قال رئيس لجنة الطلاب عادل الفيلكاوي بأن المهرجان الرياضي الوطني يعد فرصة لطلبة الجامعة في المشاركة بالألعاب الرياضية التي ستقدم خلال المهرجان والتي تشمل كرة القدم وتنس الطاولة وثلاثيات كرة السلة وسباق الجري، بالإضافة الى العديد من الألعاب، موضحا بأنه تم رصد جوائز قيمة للطلبة الفائزين في المسابقات الرياضية تشجيعا لهم للمشاركة في البطولات التي ستقام في المهرجان.

وبين الفيلكاوي بأنه تم اختيار يوم السبت لإعطاء الطلبة فرصة للمشاركة بعيدا عن أجواء الدراسة والضغط وتكون متنفس لهم في ممارسة هواياتهم، مبينا ان المهرجان سيكون من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا، وأن التسجيل سيكون في نفس يوم المهرجان.

وبدورها قالت رئيسة لجنة الطالبات فاطمة بوحمد بأن الاستعدادات جارية من قبل اللجنة المنظمة الخاصة بالطالبات لإنجاح المهرجان الرياضي الوطني، حيث تم الاجتماع مع المشرفات وحثهم على تكثيف الجهود لجذب أكبر عدد من الطالبات من مختلف الكليات الجامعية، موضحة بأن هذا المهرجان سيعود بالفائدة رياضيا على طالبات الجامعة.

وبينت بوحمد أن المهرجان سيشمل العديد من الألعاب التي سوف يستفيد منها الطالبات وهي ثلاثيات كرة السلة وكرة القدم وكرة الطاولة وسباق الجري، وقد شهدنا اقبال كبير من قبل الطالبات على كرة القدم، هذا وقد التمسنا ساعدت الطالبات للمشاركة في المهرجان خاصة من حيث تغيير أماكن الالعاب من صالات مغلقة الى ملاعب خارجية.

ودعت بوحمد جميع طالبات الجامعة الى المشاركة بهذا المهرجان الرياضي الوطني الذي يصادف احتفالات دولة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير وكذلك لإنجاح هذا اليوم.

من جهته قال رئيس اللجنة التنظيمية عبدالهادي المتروك بأن اللجنة وضعت خطتها للمهرجان الرياضي من خلال مشاركة أكثر من 20 متطوع من فرق جوالة جامعة الكويت وفتيات الجوالة لإدارة عملية التنظيم ابتداء من استقبال المشاركين وتسهيل على المشاركين الدخول والخروج وإرشادهم بخط سير الانشطة الى حصر أسماء الفائزين وتتويجهم.

وأضاف المتروك بأنه تم تسخير كافة الامكانيات الفائقة لإظهار المهرجان بأبهى صورة ومميزة، حيث تم التنسيق مع إدارة الأمن والسلامة للمساعدة في العملية التنظيمية، وكذلك الطوارئ الطبية لا إصابات لا سمح الله.

وتمنى المتروك بأن يكون هذا النشاط دافعا للطلبة للاستفادة من وقت فراغهم في اكتساب الخبرات من الانشطة التي تقدمها الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock