أخبار منوعة

‏هكذا تشغلون ميزة “تويتر” الجديدة للتايملاين أو تحجبونها

  

العربي الجديد – أصبح الأمر رسمياً.. أعلن “تويتر” عن تغيير خوارزمية عرض التغريدات، ليُطلق ميزة التغريدات المهمة للمستخدمين في بداية الصفحة، وليس على أساس الترتيب الزمني، حيث سيطرحها الموقع تدريجياً للمستخدمين. 
أحدث الخبر جدلاً على “تويتر” بمجرد الإعلان، وتساءل مستخدمون عن كيفية عمل هذا التايملاين، و”هل انتهى تويتر كما يعرفونه”، بالإضافة إلى أنّ عدداً كبيراً من المستخدمين علّق قائلاً “تويتر سيفقد الميزة الوحيدة فيه!”، مغردين على وسم “#twitteralgorithm”. 
وبحسب ما أعلن “تويتر”، فإنّ التغريدات الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم، ستظهر في أعلى التايملاين الخاص به، وذلك كميزة أساسية by default، ما يعني أن المستخدمين الراغبين في الحفاظ على الترتيب الزمني، عليهم تغيير ذلك. 
كيف؟ هكذا يُمكنكم تشغيل أو إطفاء الخدمة على أجهزتكم: على الويب: على المستخدم الدخول إلى حسابه على الموقع، ثم الى الإعدادات Settings، وبعدها الحساب Account، ثم المحتوى Content حيث سيجد الميزة الجديد تحت اسم Timeline، فيمكنه إطفاؤها أو تشغيلها. على أجهزة iOS: في التطبيق، على المستخدم الدخول إلى صفحة البروفايل الخاص به، ثم الدخول إلى الإعدادات Settings، وبعدها اختيار الحساب الذي يود المستخدم التعديل فيه. 
تحت تايملاين Timeline هناك ميزة “شخصنة التايملاين” Timeline personalization، وهنا يستطيع المستخدم التشغيل والإطفاء. 
على أجهزة أندرويد:عبر النقر على زر overflow، يجد المستخدم الإعدادات Settings ثم التايملاين Timeline، وبعدها المربع الذي يُظهر خاصية “أرني أفضل التغريدات أولا” Show me the best Tweets first، حيث يمكنه تشغيله أو إطفاؤه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock