وزارة التربية

‏«التربية» تنهي خدمات 22 «بدون».. الجهاز المركزي كشف عن قيود أمنية وجنسيات لديهم

  

قررت وزارة التربية انهاء خدمات 22 موظفا من فئة غير محددي الجنسية (البدون)، وعدم تجديد عقودهم التي ستنتهي اكتوبر المقبل، من أصل 426 شخصا تعاقدت الوزارة معهم في تخصصات السلك التعليمي والمكتبات والتقنيات.

وكشفت مصادر تربوية لـ القبس، أن القرار جاء بطلب من الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع «البدون»، بعد اكتشافه وجود عدد من الموظفين الحاصلين على الجنسية السعودية والعراقية، إضافة الى آخرين عدّلوا أوضاعهم بعد أن أصبحوا كويتيين، فضلا عن وجود قيود أمنية على موظفين آخرين.
تجديد مشروط

وذكرت المصادر ان عقود المعلمين والمعلمات «البدون» تجدد سنويا بعد موافقة الجهاز المركزي واستطلاع أوضاعهم الأمنية، لافتة الى أن الجهاز كشف للوزارة عبر كتاب رسمي عن قيود أمنية وجنسيات لبعض الموظفين، مشددا على عدم التجديد لهم.

ووفقا للكتاب الذي حصلت القبس على نسخة منه، فإن هناك بعض الحالات التي تم تحديث بياناتها داخل الجهاز المركزي، تتعلق بوضع الفرد من حيث الضوابط وشروط التعيين في النظام الحكومي، وتبين حصول بعضها على الجنسية الكويتية، وأخرى لديها جنسية سعودية وعراقية، وحالات أخرى طلب الجهاز عدم التجديد لها لاستحداث قيد أمني عليها، وهناك بعض الحالات التي طلب الجهاز ضرورة مراجعته لتحديث بياناتهم.

وأكدت المصادر ان القطاع الإداري أرسل كتبا رسمية الى المناطق التعليمية لابلاغ الموظفين المذكورين بإنهاء خدماتهم وعدم التجديد لهم العام الدراسي المقبل.
التاجر الصغير

من جهة ثانية، أعلنت وزارة التربية اطلاق مسابقة ومشروع (التاجر الصغير) في نسخته الثانية بالتعاون مع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، لتوعية الطلبة وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الصغيرة، وفق أسس علمية وسلوكية سليمة.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد، في مؤتمر صحافي أمس: «ان هذه المسابقة تقام بإشراف خبراء في مجال المشروعات الصغيرة»، مشيرا الى مشاركة 72 مدرسة من جميع المناطق التعليمية التي حرصت على التواجد بسجل الابداعات والتميز.
العيسى: «الوزارة»

جهة تنفيذية
علق وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى على طلب الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بإنهاء خدمات بعض البدون بقوله: «إن التربية تلتزم توجهيات الجهاز». وأضاف العيسى ان التربية جهة تنفيذية في مثل هذه المسائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock