جامعة الكويت

ساكواد: الجامعات الكندية توفر أكثر من 15 الف برنامج دراسي في مئة جامعة و كلية.

نظمتها وحدة الدراسات الأمريكية

ندوة ” الدراسة في كندا” بالعلوم الاجتماعية
  

 
كتبت: نورا الزيد
 
تحت رعاية عميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذ الدكتور حمود القشعان أقامت وحدة الدراسات الأمريكية ندوة بعنوان ” الدراسة في كندا ” تحدثت فيها كلا من المفوض التجاري بالسفارة الكندية بأبوظبي السيدة مابيل ساكواد و شاركت فيها المفوض التجاري بالسفارة الكندية لدى دولة الكويت السيدة يولاند لانسنج و أدارت النقاش رئيس وحدة الدراسات الأمريكية د. نوف العنزي .
قالت المفوض التجاري بالسفارة الكندية بأبوظبي السيدة مابيل ساكودا أنه لا يوجد تصنيف للجامعات الكندية داخل كندا لأن جميع الجامعات الحكومية أو الخاصة حرصت الحكومة الكندية على أن تكون جميعها عالية المستوى، لكن هنالك تصنيفات عالمية وضعت الجامعات الكندية في قائمة أفضل الجامعات ، مشيرة إلى وجود 20 جامعة كندية في تصنيف qsلأفضل الجامعات حول العالم العام الماضي ، إلى جانب وجود أربعة جامعات كندية في قائمة أفضل 100 جامعة حول العالم .
و بينت ساكواد أن الجامعات الكندية توفر أكثر من 15 الف برنامج دراسي في مئة جامعة و كلية ، إلى جانب توفر العديد من برامج التدريب و دراسة اللغة و التي عادة ما تمتد لمدة سنة و بشكل مكثف و ذلك اعتمادا على الدرجة التي حصل عليها الطالب في إمتحان الأيلز.
 
و حول تكاليف الدراسة بكندا أوضحت ساكودا أن التكاليف تختلف باختلاف البرنامج الذي يرغب بدراسته الطالب و هي عادة تترواح ما بين 15-50 الألف دولار كندي ، مضيفة أن تكاليف المعيشة بكندا تعد مقبولة ، و يمكن للطالب أن يختار سواء أن يسكن بالسكن الجامعي أو أن يستأجر له مكان خارج الجامعة .
و أكدت ساكواد أن ما يجعل كندا مكان مناسب للدراسة هو تكاليف الدراسة و المعيشة المناسبة ، و الأمن حيث تعد كندا واحدة من آمن البلدان بالعالم إلى جانب إمكانية أن يجمع الطالب بين الدراسة و العمل خارج الجامعة .
و حول استخراج الفيزا الكندية قالت ساكواد أن الذاهبين لكندا للتدريب أو لتعلم اللغة لمدة تقل عن 6 أشهر يمكنهم استخراج الفيزا السياحية و في حالة كانت المدة أكثر من 6 أشهر يحتاج الطالب للتقديم على الفيزا الدراسية مصحوبة بخطاب القبول من الجامعة و تقرير حول حالته المالية و كتاب يذكر فيه أسباب رغبته للدراسة بكندا الى جانب جواز سفره ، و يمكن للمتقدم لعمل الفيزا أن عمل ذلك من خلال خدمة الأونلاين .
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock