الجامعات الخاصة

مستقلة #AOU: اعتصامنا نتاج الفشل الإداري 

  

أصدرت القائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة بياناً استنكارياً شديد اللهجة على لسان منسقها العام -محمد غانم الشمري-، حيث يبين مدى استيائها مما آلت إليه الأمور في الجامعة من تخبطات إدارية واضحة، وفشل إداري بقيادة الجامعة العربية، فأولها التعمد الواضح لترسيب طلبة مواد التمهيدي وإعطاء عدد كبير منهم حرمان لعدم دخول الاختبار النهائي وعدم قبول أعذارهم.
وأضافت “المستقلة” أن الإدارة الجامعية لم تكتفي بهذا، بل قامت أيضاً بتعمد تأخير رصد درجات الاختبارات الفصلية ودرجات الواجبات، وتحصيل مبالغ مالية من الطلبة الراغبين في التأجيل ومن ثم حرمانهم من دخول الاختبار النهائي بحجة أن مجموع درجاتهم لا يؤهلهم لدخول الاختبار النهائي.
وبينت “المستقلة ” أنه بعد مطالبات أعضاء القائمة المستقلة وأعضاء الهيئة الإدارية في المجلس الطلابي (رئيس المجلس الطلابي ونائب الرئيس وأمين السر وأمين الصندوق) بقبول أعذار الطلبة والسماح للطلبة بدخول الاختبار، فقد تعرضوا للتهديد بالفصل من قبل مدير الفرع الدكتور نايف المطيري، وتم استدعائهم إلى أكثر من لجنة تحقيق “كيدية”، ولكنهم استمروا في الدفاع عن الحقوق والمكتسبات الطلابية.
وأكدت “المستقلة” أنه بعد استمرارهم في محاولاتهم، فقد أصدرت هذه اللجان الكيدية والتي تتلقى الأوامر من مدير الفرع د. نايف المطيري قراراً بفصل رئيس المجلس الطلابي – طارق الشمري – فصلاً نهائياً من الجامعة.
ونوّهت “المستقلة” أن هذه القرارات الظالمة الجائرة التي حصلت فقط لأنه عضو في القائمة المستقلة، وأنه دخل في صدام مع الإدارة من أجل أخوانه الطلبة، ومن أجل الدفاع عن حقوقهم .
وحذرت “المستقلة” من سكوت د. موضي الحمود وتأييدها لقرارات مدير الفرع وللقمع والتسلط والدكتاتورية بحق رئيس المجلس الطلابي، وأوضحت أنها لن تتوانى عن كشف كل الممارسات الخاطئة والإخلال وتجاوز القوانين من قبل مدير فرع الكويت بمباركة وتعاون مديرة الجامعة العربية المفتوحة د. موضي الحمود.
كما دعت “المستقلة ” إلى اعتصام يوم الأربعاء القادم الموافق ١٠-٢-٢٠١٦ الساعة ١م أمام مبنى الجامعة، وذلك لوضع حد لهذه الانتهاكات والممارسات التعسفية من الإدارة الجامعية، وأكدت “المستقلة” أنها ستستمر بتصعيد الأمور ولو وصل الأمر إلى اللجوء إلى القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock