الجامعات الخاصة

الجامعة الأمريكية في الكويت تنظم المعرض الوظيفي للسنة الـ 14 على التوالي

في إطار مساعدة خريجيها على تنمية الذات والاحتكاك بالحياة العملية واكتساب مهارات التعلم مدى الحياة والتفاعل مع ممثلي الشركات بشكل مباشر

 

23 شركة من مختلف القطاعات عرّفت الطلبة والخريجين على فرص العمل المتاحة

للسنة الثالثة عشرة على التوالي نظمت الجامعة الأمريكية في الكويت المعرض الوظيفي السنوي بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات المحلية ومتعددة الجنسيات.

جاء المعرض الوظيفي كجزء من الأسبوع الوظيفي الذي تحرص فيه الجامعة على تقديم الدعم والإرشاد للطلاب المقبلين على التخرج من خلال تعريفهم بسوق العمل وما يحويه من فرص مختلفة بانتظارهم، وذلك في إطار سياسة الجامعة لمساعدة خريجيها على تنمية الذات والاحتكاك بالحياة العملية واكتساب مهارات التعلم مدى الحياة. «يعد المعرض فرصة جيدة للتحدث إلى ممثلي الشركات والتفاعل معهم بشكل مباشر، الأمر الذي لا نستطيع تحقيقه من خلال مراسلات البريد الإلكتروني» كما عبر أحد الطلبة.

نظم المعرض مكتب شؤون الخريجين وتطوير المهنة والذي أقيم في القاعة الرئيسية للجامعة الأمريكية في الكويت، حيث شاركت 23 شركة من مختلف القطاعات وعرفت الطلبة والخريجين بفرص العمل المتاحة.

أقيم المعرض الوظيفي تحت رعاية كل من بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي(كرعاة بلاتينيين)، وشركة كامكو ونستله والخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا (كرعاة ذهبيين).

وقام بافتتاح المعرض رئيس الجامعة الأمريكية في الكويت د.إيرل (تيم) سوليفان، حيث قام عقب قص الشريط بجولة تفقدية اطلع خلالها على الشركات المشاركة والوظائف المتاحة من قبل كل شركة، فضلا عن الكفاءات المطلوبة لكل وظيفة.

وشدد د.سوليفان على أهمية المعرض الوظيفي السنوي، حيث يتيح للطلبة فرصة التفاعل مع الشركات للاحتكاك بسوق العمل والاطلاع على متطلباته. وأكد د.سوليفان للشركات المشاركة «أنهم سيجدون أفضل وألمع الكوادر البشرية في الكويت هنا في الجامعة الأمريكية في الكويت».

وعلق ممثل بنك الكويت الوطني مؤكدا على رأي د.سوليفان في أن نوعية طلبة الجامعة الأمريكية في الكويت متميزون بين أقرانهم «عادة ما نستقبل 70-100 سيرة ذاتية من المعرض الوظيفي.

وفي الجامعة الأمريكية في الكويت، نعرف أن المتقدمين للوظائف متميزون، بغض النظر عن تخصصهم. فبالاضافة الى نوعية التعليم الذي يتلقونه الطلبة، تقدم إليهم الجامعة من الدعم والأنشطة الإضافية ما يساعدهم على النجاح في مكان عمل مثل بنك الكويت الوطني».

من جهته، أشاد بيت التمويل الكويتي بطلبة الجامعة الأمريكية في الكويت، «نحن نشهد على جودة أداء الطلبة الذين يعملون لدينا، مما يحفزنا للعودة دائما. يصعب مقارنة الجامعة الأمربكية في الكويت إلا بعدد قليل من الجامعات الأخرى».

وأضاف د.سوليفان أن موظفي مكتب شؤون الخريجين وتطوير المهنة متواجدون على مدار السنة لتقديم الاستشارة لطلاب الجامعة الأمريكية في الكويت، موضحا أنه «بإمكان الطلبة زيارة المكتب في أي وقت والاستفسار حول الفرص المتاحة وكيفية الاستعداد للتقدم للوظائف.

فإن معظم الشباب ليست لديهم المعرفة الكافية لتقديم طلب وظيفة أو الاستعداد لمقابلة. لذلك لدينا موظفون استشاريون لتقديم الإرشاد والمساعدة لهؤلاء الطلاب».

بدورها، أعربت عبير التنير المدير المساعد لشؤون الخريجين، وأحد المنسقين للمعرض الوظيفي هذا العام، عن ثقتها في فعالية المعرض الوظيفي الذي يزداد خبرة كل عام، «غطي المعرض الوظيفي للسنة الرابعة عشرة معظم تخصصات الجامعة.

حضر العديد من الشركات إلى حرم الجامعة بما في ذلك الرعاة البلاتينيين بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي، جنبا إلى جنب مع مختلف شركات المبيعات والتمويل، وتدقيق الحسابات، والاتصالات والإعلام، والتدريب والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة والسياحة، والطاقة، والطيران وغيرها. إنه من المحفز أن نرى بعض خريجي الجامعة الأمريكية في الكويت وقد أتوا اليوم كممثلين لشركاتهم في أجنحة المعرض. فمن الرائع أن نراهم يلتقون ويتواصلون مع طلابنا الحاليين ومع خريجينا، مما يمثل مناخا مثاليا لتبادل الخبرات».

الجامعة الأمريكية في الكويت هي أول جامعة خاصة للعلوم الإنسانية والآداب الحرة في الكويت. وقد وضعت الجامعة معاييرها التربوية والثقافية والإدارية بناء على النموذج التربوي المتبع في الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأميركية.

وترتبط الجامعة الأمريكية في الكويت باتفاقية تفاهم وتعاون مع كلية دارتموث الأمريكية وهي جامعة تربوية خاصة للتعليم العالي. تأسست في العام 1769. لمزيد من المعلومات عن الجامعة الأمريكية في الكويت، يمكن زيارة موقع الجامعة الإلكتروني www.auk.edu.kw
المصدر:
الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock