وزارة التربية

‏«التربية» تعالج «تخمة» معلمات الرياض بـ«التقاعد»

  

القبس – أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن «التربية» تتجه الى إحالة من أمضى في الخدمة 30 عاما من شاغلي الوظائف التعليمية الإشرافية في مرحلة رياض الأطفال فقط إلى التقاعد، لمعالجة فائض المعلمات الذي يقدر بـ2500 معلمة، مؤكداً أن بقية المواد الدراسية والمراحل التعليمية يطبق التقاعد فيها من 34 عاماً فما فوق.

وقال العيسى خلال حضوره الحفل الختامي لدورة الألعاب التمثيلية لمعلمات رياض الأطفال على مسرح روضة الجابرية أمس: «أرسلنا بخطابات إلى جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي لبحث إمكانية وقف تخصص رياض الأطفال في كليتي التربية والتربية الأساسية وعدم استقبال أي طالبات جديدات»، نظرا الى التكدس الكبير الذي تعاني منه وزارة التربية في هذا التخصص.
تطوير الرياض

وشدَّد العيسى على أن مرحلة رياض الاطفال إلزامية، وهي مهمة لتطوير التعليم، وهناك توجه لإدخال اللغة الإنكليزية إليها ليكون التأسيس اللغوي من الرياض إلى الثانوي.

وهنأ قطاع التنمية التربوية والأنشطة، وعلى رأسهم وكيل القطاع فيصل المقصيد، بتخريج أول دفعة لدورة الالعاب المسرحية التي تأتي ضمن توصيات الهيئة العربية للمسرح وشملت 60 معلمة، متمنياً أن تكون الدورة سنوية لاستكمال أقطاب المنظومة التعليمية التي يجب ألا تنحصر في التعليم فقط، وإنما تكون في المسرح والموسيقى والأنشطة وجميع الفنون الأخرى.

وتطرق العيسى إلى فعالية أخرى رعاها في مدرسة عبدالله الجار الله في منطقة العاصمة التعليمية أمس بشأن التعليم الإلكتروني والتابلت والسبورة الإلكترونية، مؤكداً أنها «تجربة شخصية من قبل الأهالي، وكانت ممتازة ونتمنى تعميمها على جميع المدارس، لأن العرض كان جيداً، وأعتقد أنه يحد من الدروس الخصوصية».
أعمال مسرحية

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد ان الدورة المشار إليها هي الثمرة الأولى لهذا العمل وسنتبعها بدورات عدة، وننسق حالياً لإعداد عمل مسرحي للطفل في أبريل المقبل، بدأنا نعد له منذ فترة طويلة لتجسيد القيم التربوية والوطنية، مؤكداً أنه نابع من توجيهات الوزير العيسى للنهوض بالحركة المسرحية في الكويت.

وبيّن المقصيد أن جميع الدعم الذي نتلقاه هو من خلال التنسيق مع قطاع التعليم العام للنهوض بهذا الجانب، وإن شاء الله سيكون هناك كثير من الدورات والمهرجانات المسرحية، موضحا «أن منشآتنا كثيرة وزاخرة بالأمور الفنية ولدينا كثير من المواهب والإبداعات من المعلمين والمعلمات للنهوض بالحركة المسرحية، لأنها من الأهداف الأساسية التي تسعى اليها الدولة انطلاقاً من وزارة التربية».
الوزير ممازحاً موجّهات «الرياض»: «ما تداومون وتبون سيلفي»!

مازح وزير التربية د. بدر العيسى عددا من موجهات مرحلة رياض الاطفال، عندما تجمعن حوله لالتقاط صور «السيلفي»، قائلاً لهن: لا تداومون بالمدارس وتبون تتصورون سيلفي؟! وتسارعت أغلب المعلمات الحاضرات للتصوير مع الوزير الذي ابدى ترحابه والتقط الصور مع الجميع.
تخريج 60 معلمة

بلغ عدد خريجي معلمات رياض الاطفال المشاركات في الدورة الأولى التي نظمتها وزارة التربية في التمثيل الحركي المسرحي 60 معلمة، وهناك خطط آتية لانطلاقة الدورة في بقية المراحل الدراسية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock