أخبار منوعة

المعاق السعودي عمار بوقس قهر المستحيل وحصل على بكالوريوس الإعلام بامتياز

  

اكاديميا| الراي

من رحم الألم والمعاناة تحدى السعودي عمار بوقس إعاقته وكتب قصة نجاح «قاهر المستحيل».

عمار بوقس البالغ من العمر (26 عاماً) والمصاب بشلل دماغي وارتخاء في الأعصاب هزم الإعاقة واجتاز بامتياز مع مرتبة الشرف بكالوريوس الإعلام من جامعة الملك عبدالعزيز وحفظ القرآن الكريم خلال سنتين فقط.
«الراي» التقت بوقس المتواجد في الكويت على هامش مشاركته في مؤتمر الشلل الرباعي الذي يقام اليوم برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، فقال: «اسمي عمار بوقس سعودي الجنسية من مواليد 22 أكتوبر 1986م، ولدت في الولايات المتحدة الأميركية، حيث كان والدي يدرس هناك، وقد أبصرت النور معاقاً بشلل دماغي وارتخاء في الأعصاب ولا يوجد جزء سليم في جسدي سوى العينين واللسان.

وقد درست لمدة ثلاث سنوات في الولايات المتحدة الأميركية وغادرتها وأنا ابن عشر سنوات ثم أكملت دراستي بنظام الانتساب في الثانوية حتى تخرجت بنسبة 96 في المئة وبعدها التحقت بجامعة الملك عبدالعزيز وحصلت على درجة البكالوريوس في الإعلام بامتياز مع مرتبة الشرف وأعمل حالياً صحافياً ومحللاً في القسم الرياضي في صحيفة عكاظ السعودية وألقي محاضرات، فضلاً عن كوني معيداً في الجامعة الأميركية في دبي، وقد تزوجت منذ ثلاث سنوات وأجيد اللغتين العربية والإنكليزية بطلاقة».

وأضاف «لقد ألّفت كتاب (قاهر المستحيل) شرحت فيه قصة كفاحي مع الإعاقة وهناك تعاون مقبل مع المخرج الكويتي وليد العوضي لانتاج فيلم سينمائي عن حياتي، اضافة الى انني أقوم بإعداد وتقديم برامج تلفزيونية في المملكة العربية السعودية».

وتابع بوقس «درست القرآن الكريم وانا ابن 11 عاماً وحفظته كاملاً خلال سنتين فقط بالرغم من انني لا أستطيع الكتابة وكل دراستي وكتاباتي بالإملاء عن طريق والدي ثم زوجتي التي أعتبرها هبة لي من الله سبحانه وأقدم لها كل الشكر والتقدير وجعل عملها في ميزان حسناتها».

وذكر ان لي فيلما على (اليوتيوب) يتحدث عن حياتي وقد بلغ عدد مشاهديه أكثر من 3 ملايين مشاهد. وعن نشاطاته في مجال الاعاقة، أفاد «أنا عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة والناطق الإعلامي الرسمي باسم الاتحاد وأقوم بالمشاركة وإلقاء المحاضرات وعقد الندوات داخل المملكة وخارجها عن أهمية رعاية ذوي الاعاقة وتسهيل معاملاتهم وتوافر البيئة الملائمة والصحية والتعليمية الترفيهية لهم خصوصاً ان عدد المعاقين في المملكة العربية السعودية وصل الى نحو 150 ألف شخص سنوياً».

في نهاية حديث بوقس لـ«الراي» داعب شريكة حياته نجلاء، وقال «لا تأمني فقد يأتي يوم وتكون لك ضرة»، فردت عليه بابتسامة «إذا وجدت امرأة تحبك أكثر مني فسأخطبها لك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock