وزارة التربية

العيسى : استثناء المدارس الخاصة القديمة من الإزالة

العيسى منح المناطق التعليمية حرية التعطيل في… البرد

  
اكاديميا| الراي

حسم المجلس البلدي المخالفات المسجلة على بعض المدارس الخاصة الواقعة في مناطق السكن الخاص والنموذجي والمهدّدة بالإغلاق والإزالة، مؤكداً «أن جميع المدارس الخاصة القديمة التي أنشئت قبل صدور قرار المجلس في 9 مايو 1983 في شأن منع فتح مدارس في مناطق السكن الخاص والنموذجي لا تخضع للقرار المشار إليه».
وبينت الأمانة العامة للمجلس البلدي في شهادة أصدرتها «لمن يهمه الأمر» أن القرار المذكور «يسري من تاريخ صدوره وليس بأثر رجعي على ما هو مقام بالفعل من المدارس، حيث إنه من المقرر قانوناً أن القوانين واللوائح تسري من تاريخ صدورها وليس بأثر رجعي، وترتيباً على ذلك فإن كل المدارس القديمة قبل هذا التاريخ مستثناة من قرار المجلس البلدي».
ويذكر أن البند سابعاً من قرار المجلس المشار إليه يقضي بإخلاء وإغلاق كافة المدارس الخاصة المتواجدة في مناطق السكن الخاص من دون أي استثناء، الأمر الذي تستند إليه بلدية الكويت في عدم الموافقة على المخططات المعمارية لمباني هذه المدارس، متذرعة بأن القرار مخالف لهذه البنود والقرارات الصادرة.
من جهة أخرى، أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار «توحيد جهة صرف بدلات المعلمين الكويتيين العاملين في المدارس الخاصة استناداً إلى تعليمات وزارة المالية في هذا الشأن، وأسوة بما هو متبع بخصوص الكويتيين العاملين في القطاع الخاص، والذين يتحمل تغطية تكلفتهم برنامج هيكلة القوى العاملة».
وتعهد النجار في كتاب وجهه إلى الأمين العام لبرنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بتزويده بيانات الصرف للمعلمين الكويتيين في حينه، مؤكداً عدم ممانعة وزارة التربية في أن يقوم البرنامج باتخاذ إجراءاته اللازمة نحو توحيد جهة الصرف للمعلمين.
تربوياً أيضاً، منح وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى مديري المناطق التعليمية صلاحية إصدار قرار بتعطيل الدراسة في حال انخفاض درجات الحرارة، وهبوب موجات البرد، مؤكداً أن «للمناطق التعليمية حرية التصرف في كل الظروف الجوية، التي تحول دون حضور الطلبة إلى مدارسهم».
وقال العيسى في تصريح للصحافيين أمس إن «قرار الوزارة بإلغاء طابور الصباح، كان بسبب موجات البرد الشديدة التي تهب على الكويت خلال هذه الفترة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock