جامعة الكويت

المقلد : 92 لوحة فنية في بينالي جامعة الكويت الأول

  
 

 

أكدت أن باب المشاركة مفتوح لجميع طلبة وموظفين الجامعة

 
كشفت رئيسة اللجنة العليا لفعاليات بينالي جامعة الكويت عبير المقلد عن بلوغ عدد لوحات المشاركين في بينالي جامعة الكويت الأول 92 لوحة تم تقديمها بشكل رسمي إلى اللجنة المنظمة، مشيرة إلى أن المشاركين في بينالي الجامعة هم من طلبة وموظفين الجامعة.
وأكدت المقلد أنه سيتم فرز اللوحات الفنية على حسب معايير فنية وضعتها لجنة الحكم والتي ستجتمع قبل موعد إنطلاقة الفعاليات لإعلان نتائج الفائزين في المسابقة.

وأوضحت المقلد أن اللجنة المنظمة مستمرة في استقبال كل من يرغب في المشاركة بلوحة فنية وذلك من خلال التسجيل إما عن طريق الموقع الرسمي لعمادة شئون الطلبة أو عن طريق الحضور إلى مبنى عمادة شئون الطلبة رقم 21 وتسجيل استمارة التسجيل.

وأشارت إلى أن الاستعدادات قائمة على قدم وساق للتحضير لافتتاح فعاليات بينالي جامعة الكويت الأول والذي سيقام في تاريخ 7 فبراير الجاري وذلك في مجمع الأفنيوز، مبينة أن فعالية بينالي ستكون تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقالت المقلد أن هذه المرة الأولى التي تنظم فيها فعالية “البينالي” داخل الجامعة وهو عبارة عن معرض فني يقام مرة كل عامين، وتكون بمشاركة عدة أعمال فنية وتعرض الأعمال على لجنة الحكم، وفي نهاية كل بينالي تقوم اللجنة المنظمة باختيار الفائز بجائزة أفضل عمل فني.

وبينت أن الهدف من هذه الفعالية هو اتاحة الفرصة لطلبة وموظفي جامعة الكويت للتعبير عن الامكانيات الفنية والابداعية في مجال الفنون التشكيلية، وتمكين الطلبة والعاملين في الجامعة لتبادل الخبرات والتجارب الفنية، ولتشجيع المشاركين وتحفيزهم لتطوير قدراتهم الفنية، وتأهيل الطاقات، إضافة إلى ترسيخ أنشطة الفنون داخل الحرم الجامعي.

وذكرت المقلد أن شروط المشاركة في المسابقة هي كالتالي: أن يكون الطالب مقيدا بجامعة الكويت وأن يكون الموظف يعمل فيها، يحق للمشترك أن يقدم على عمل أو عملين، ويكون العمل الفني غير مطبوع، كما يحق للجنة المنظمة أن تقبل أو ترفض الأعمال الفنية وفق المعايير الفنية، وللاستفسار أكثر عن تفاصيل المعرض يرجى الاتصال على 24984204.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock