جامعة الكويت

عبداللطيف : نظام التسجيل أكبر عقبه أمام الطالب

  
صرح منسق عام قائمة الوحدة الإسلامية سيد علي عبداللطيف بخصوص نظام التسجيل معلناً أن النظام غير قادر على استيعاب الحجم الهائل للطلبة وأعدادهم المتزايدة في ظل عدم تطويره وتحسينه خلال الأعوام الماضية .
وأشار أنه دليل فشل النظام الإلكتروني هو تمديد فترة التسجيل وزيادة مواعيد الطلبة ، كما أكد أن نظام التسجيل هو أكبر عقبه تواجه الطالب وبالذات الطالب المستجد الذي لا يعرف كيفية استخدام الموقع ، وقال أن من خلال الإحتكاك بالمستجدين هلال هذه الفترة اكتشفنا مجموعة لم تتمكن من التسجيل في ظل سوء نظام التسجيل ، وغياب التوعية والإرشاد الكافيين .
كما أعلن عبداللطيف عن اقتراح هام وكما يراه ضروري التطبيق أنه يجب أن تنفرد كل كلية بنظام تسجيل خاص لها ليتم تخفيف الضغط الهائل على نظام التسجيل .
وتسائل عبداللطيف عن دور الحاسب الآلي الذي لديه إمكانات كبيرة كما نسمع عن حل هذه المشكلة ، فليس من المعقول أن تتكرر مشكلة كمشكلة نظام التسجيل عند كل عملية تسجيل ، ولا نجد من يبادر لحلها أو حتى إقتراح حلٍ لها حيث وصف ذلك بالخلل الإداري وعدم وضع اليد على الجرح الحقيقي .
ومن جهة أخرى شكر عبداللطيف عمادة القبول والتسجيل على تمديد التسجيل وإضافة موعد جديد للطلبة قائلاً رغم أن الحلول “الترقيعية” ليست جيدة إلا أن تدارك الموقف سينقذ بعض الطلبة مشيراً أن المطلوب من العمادة دراسة تطوير النظام الحالي مع الجهات المتخصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock