أخبار منوعة

مبتعث سعودي بأستراليا يحصد جائزة أفضل بحث في “إدارة الأعمال”

  

حصل المبتعث لنيل درجة الدكتوراه من كلية الملك خالد العسكرية “فياض العنزي”؛ على جائزة أفضل بحث مقدم في المؤتمر العالمي لأبحاث إدارة الأعمال‏ “32nd International Business Research Conference”.
وأقيم المؤتمر في مدينة ملبورن بأستراليا “٢٣- ٢٥ /١١ /٢٠١٥؛ وذلك بعدما دعي “العنزي” في فترة سابقة للمشاركة في احتفالية إحدى المدارس العامة في ملبورن بمناسبة مرور ١٥٠ سنة على افتتاح المدرسة، مع وزير التعليم في ولاية فكتوريا.
وحصلت الورقة العلمية المقدمة من المبتعث “العنزي” على جائزة أفضل بحث علمي على مستوى المؤتمر في مجال الإدارة .
وقال “فياض بن أحمد دليم العنزي”: “الورقة العلمية تضمنت بحث العلاقة بين أنماط وسلوك القيادات الإدارية وعلاقتها ببعض المتغيرات الشخصية؛ مثل العمر، والحالة الاجتماعية، المستوى التعليمي، المستوى الوظيفي، ومدة الخدمة”.
وأضاف في تصريحات لـ”سبق”: “الدراسة أجريت على عينة مقدارها ٤٣٨ مديراً في القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية، وبعد تحليل البيانات توصلت نتائج الدراسة إلى عدة نقاط ذات أهمية؛ حيث وجد أن هناك علاقةً إيجابية بين المستوى التعليمي، والعمر، والحالة الاجتماعية، وسلوك القيادات الإدارية، وأن المستوى التعليمي له أكبر الأثر في تحديد نوعية السلوك القيادي من المتغيرات الشخصية الأخرى”.
وأردف: “توجد علاقة عكسية بين المستوى الوظيفي وسلوك القيادات الإدارية؛ وقد تم تقديم بعض التوصيات في نهاية الورقة العلمية التي تساعد على تبني أفضل الممارسات القيادية للمديرين”.
وقال “العنزي”: إنه سجل مشاركات عدة وأنشطة سابقة، ويعتبر هذا المؤتمر هو الثالث الذي يشارك فيه المبتعث بورقة عمل خلال ابتعاثه؛ مما أكسبه الكثير من الخبرة والمهارة في كتابة أوراق العمل وقبول الأوراق العلمية لدى المؤتمرات العالمية، مفيداً بأنه شارك في مؤتمر سابق في ماليزيا وفي مدينة سدني بأستراليا كذلك.
خلال صقل هذه المهارات استطاع تحقيق هذا الإنجاز في مشاركته الثالثة، وأتمنى تنظيم دورات تدريبية لإكساب الباحثين والمبتعثين مهارات كتابة الأوراق العلمية ونشرها؛ لأن كثيراً ما يواجه الباحثين صعوباتٌ في البحث عن المؤتمر أو المجلة العلمية المناسبة للتقديم عليها، والتي تهتم بموضوعهم وقبول البحث للنشر لديهم، وقد يشكل ذلك عائقاً أمامهم رغم وجود مهارة البحث لدى الباحث”.
وأشار إلى أنه كان قد دعي في فترة سابقة للمشاركة في احتفالية إحدى المدارس العامة في ملبورن بمناسبة مرور ١٥٠ سنة على افتتاح المدرسة مع وزير التعليم في ولاية فكتوريا The Hon. James Merlino MP.
وأردف: “الحمد لله أنْ ساهمتُ في رفع اسم المملكة العربية السعودية في هذه المؤتمرات العالمية، وأنا سعيد بهذا الإنجاز على المستوى الشخصي والوطني”.
الجدير بالذكر أن “فياض العنزي” قد حصل على درجة الماجستير في مجال الإدارة العامة من جامعة الملك سعود بالرياض بتقدير “٤.٥/٥”، وهو مبتعث حالياً لإنهاء درجة الدكتوراه في تخصص الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock