وزارة التربية

الكويت تحصد 6 جوائز في مسابقة الالكسو للتطبيقات الذكية

  
حصدت دولة الكويت ست جوائز في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية بواقع اربع جوائز على المستوى الوطني وجائزتين على المستوى العربي.
واعلنت (الكسو) في الحفل الختامي للدورة الاولى للجائزة فوز تطبيق (مناهج الكويت) في مجال التربية للكويتيان علي النعمة وناصر النعمة وتطبيق (لعبة الدامة) للكويتي الدكتور انور الحربي وحصولهما على جائزة المستوى العربي.
وفي المستوى الوطني فاز كل من تطبيق (كتابي) للكويتي الدكتور نادر معرفي في مجال الثقافة وتطبيق (راقب وزنك) للكويتي المهندس حسين البستان اضافة الى التطبيقان الفائزان بالمستوى العربي.
وقال خبير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التابعة للجامعة العربية وممثل دولة الكويت في اللجنة التحكيمية للجائزة المهندس بسام الشمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل توزيع الجوائز ان جائزة الالكسو دشنت نسختها الاولى هذه عام 2015 .
ويتم منح هذه الجائزة سنويا وهي تستند الى افضل التطبيقات المنجزة عربيا في مجالات التربية والثقافة والعلوم والالعاب التعليمية.

واضاف الشمري ان الجائزة تندرج في اطار مشروع اشمل تنفذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ويهدف الى توفير البيئة التقانية والمؤسساتية الضرورية للمساهمة في بروز صناعة عربية لتطبيقات الهواتف الذكية واللوحات الرقمية من خلال المساهمة في تطوير رؤية عربية مشتركة خاصة بقطاع تنمية الموارد البشرية العربية المتخصصة وتيسير عمليات انتاج التطبيقات الجوالة ونشرها.

وذكر ان الجائزة ترفع شعار (تطبيقات عربية بكفاءات عربية تدعم ريادة الاعمال وتساهم في ترسيخ الهوية) وترصد المسابقة الكفاءات الشابة في المنطقة والتعريف بها وتأطيرها وتذليل ما قد يعترضها من صعوبات تقنية او اجرائية تسهم في دفعها للمضي قدما اشواطا بعيدة على درب الابداع والتألق.

ورفع الشمري اسمى آيات التبريكات والتهاني الى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والشعب الكويتي فوز تطبيقين كويتيين من اصل 10 تطبيقات في التصفيات النهائية على مستوى الوطن العربي لتكون الكويت الدولة الوحيدة التي تفوز في مشروعين واربعة تطبيقات على المستوى الوطني.

وقد شارك في الجائزة اكثر من 1200 مشروع من 19 دولة عربية عمل عليها بشكل مكثف لجنة التحكيم التي تشكل خبراء الالكسو في تقنية المعلومات على مدار اكثر من ستة اشهر.

واكد الشمري ان هذا الفوز يعكس تميز شباب الكويت في الصناعة الرقمية وابداعاته رغم التحديات التقنية والثقافية التي تواجههم.

وتقدم بالشكر الى دولة قطر الشقيقة على كرم الضيافة ونجاحها بإقامة فعاليات التحكيم والحفل الختامي وكذلك الالكسو على جهودها الكبيرة في دعم الصناعة المعلوماتية في الوطن العربي وتشجيع المبدعين العرب.

من جهته قال المهندس الكويتي حسين البستان الفائز عن تطبيقه (راقب وزنك) في تصريح مماثل ل(كونا) }ان التطبيق تلقى العديد من الجوائز على المستوى المحلي والدولي مبينا انه فريد من نوعه.

واوضح ان التطبيق تم ترجمته لاكثر من 15 لغة وقام بتحميله اكثر من ستة ملايين مستخدم عالميا ويبلغ متوسط تقييم المستخدمين 5ر4 نجمة مضيفا ان }التطبيق لديه العديد من الميزات المتقدمة ويسمح للترابط مع الموازين الذكية عبر (السحابة) او مباشرة عن طريق البلوتوث.

وذكر البستان ان التطبيق يتميز ايضا بالمرونة في عرض الاحصاءات الخاصة بالمستخدم في وحدات مختلفة من القياسات ويسمح بخلق ملفات متعددة.

وافاد بان التطبيق يحسب الوزن المثالي للشخص على حسب الجنس والعمر والطول واطار الجسم ويقترح اطارا زمنيا معقولا كي تصل الى هدفك بسهولة وانتظام مشيرا الى أن شاشة البيانات توفر معلومات شاملة على مدى التزام الشخص لخطة فقدان الوزن مضيفا انه تم تفعيل خدمة التزامن للمعلومات مؤخرا على التطبيق.

من جهتهما قال الفائزان علي النعمة وناصر النعمة صاحبا التطبيق الذكي (مناهج الكويت) في تصريح مماثل ل(كونا) ان التطبيق حقق انتشار كبيرا وانه تم تنزيل التطبيق من قبل 400 الف من مخازن ابل وجوجل.

وتقدما بالشكر الجزيل لدولة قطر الشقيقه على حسن الاستضافه والجهة المنظمة لجائزة الالكسو للتطبيقات الجوالة على حسن التنظيم.

واهديا فوز تطبيق مناهج الكويت كأفضل تطبيق تعليمي للتطبيقات الجواله على مستوى الكويت والوطن العربي لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه والشعب الكويتي.

واكدا ان دولة الكويت تعتبر من اوائل الدول التي تضع مناهجها امام الجمهور المستفيد من الطلاب والمعلمين الكترونيا بالتطبيقات الجواله من خلال تطبيق مناهج الكويت.

من جهته قال الفائز عن الكويت بافضل تطبيق من ضمن فئة التطبيقات التعليمية (لعبة كيو 8 دامة) الدكتور انور الحربي ان هذه لعبة شعبية معروفة في التراث الكويتي مبينا ان التطبيق حاز على اعجاب المطورين المشاركين في المسابقة وحتى المحكمين وعددهم 10 من مختلف الدول العربية.

بدوره اعرب الفائز الكويتي الدكتور نادر معرفي عن سعادته بفوزه بالجائزة على فئة الثقافة بتطبيقها (كتابي) والذي يحوي على اكثر من 400 كتاب الكتروني لمناهج وزارة التربية بدولة الكويت.

واوضح انه تم تحميل التطبيق على اكثر من 750 الف جهاز الى الان على منصات الاندرويد والابل والمايكروسفوت اضافة الى نسخته على (الويب).

وذكر ان هذا التطبيق من جملة عدد من التطبيقات الالكترونية التي انتجها لدعم التعليم الالكتروني في دولة الكويت وبرمجيات الكترونية اخرى تعليمية للوطن العربي اضافة الى البوابات التعليمية مثل (سراج) و(اريج) و(شعاع).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock